أتقني تطبيق الماسكار لعينين أكثر سحراً!

أتقني تطبيق الماسكار لعينين أكثر سحراً!

الماسكارا من العناصر الأساسية في المكياج لإبراز جمال عينيك، ولكن يجب أن تتعلمي اختيار نوع الماسكارا المناسبة لرموشك، كما ويجب أن تتقني تطبيقها بشكل صحيح للحصول على أفضل نتيجة. في السطور التالية نعرض لك كيفية اختيار وتطبيق الماسكارا.

 

إختيار الماسكارا وتطبيقها

 

ماذا تختارين: كخطوة أولى، من المفيد أن تحددي هدفك من الماسكارا، ونعني بذلك إن كنت تريدينها بهدف تطويل الرموش أو تكثيفها، كما يجب أن تحددي إن كنت مهتمة باستعمال النوع المقاوم للماء أو لا.

 

مشط الرموش: من أهم الأدوات التي تساعدك على تطبيق الماسكارا بشكل صحيح، المشط الخاص بالرموش الذي يساهم في فصل شعر الرموش عن بعضها البعض وإزالة الماسكارا الزائدة، وبالتالي منع التكتك. ويمكن الحصول على النتيجة نفسها من خلال التخفيف من كمية الماسكارا على الفرشاة قبل تطبيقها على الرموش عن طريق مسحها على فتحة العبوة بطريقة تجعل الماسكارا الزائدة تدخل إليها.

 

مكبس الرموش: يساعدك مكبس الرموش على أن تبدو عيناك واسعة. من المستحسن كبس الرموش قبل وضع الماسكارا والإقتراب قدر الإمكان من جذورها مع الإنتباه إلى عدم لمس الجفن.

ويمكنك تسخين المكبس عبر تعريضه لحرارة مجفف الشعر لمدة 3-5 ثوانٍ قبل استعماله مما يساعد في المحافظة على تأثير الكبس لوقت أطول. ولكن إحرصي على لمس المكبس قبل وضعه على رموشك للتأكد من أنه ليس ساخناً جداً.

 

على الرموش العليا فقط: إكتفي بتطبيق الماسكارا على الرموش العليا فقط لتفادي الظهور في سن أكبر. مع العلم أنه يمكنك وضع الماسكارا على الرموش السفلى في المكياج الليلي، مع الحرص على أن تكون الكمية قليلة جداً وأن يتم تمشيط الرموش بعد وضعها.

 

إمزجي بين نوعين: يمكنك وضع طبقة من الماسكارا الخاصة بتطويل الرموش في البداية، ومن ثم تدعيمها بطبقة أخرى من الماسكارا التي تعمل على تكثيف الرموش. ولكن عليك التنبّه إلى وجوب إزالة الكمية الزائدة من خلال تمرير مشط الرموش، أو فرشاة ماسكارا نظيفة عليها.

 

الماسكارا الملوّنة: إذا كنت من أصحاب الشعر الفاتح اللون، من الممكن أن تبدو الماسكارا السوداء قوية على رموشك خلال النهار، وإن كانت مناسبة في المكياج الليلي. في النهار استعيني بالماسكارا باللون البني أو الخوخي إذا كانت عيناك زرقاء أو خضراء، والماسكارا الأرجوانية أو الخضراء أو الزرقاء إذا كان لون عينيك بنياً.

 

تجنّبي جفاف الماسكارا: تجنّبي إدخال وإخراج الفرشاة بشكل متكرر وسريع من وإلى العبوة لأن ذلك يسبب دخول الهواء إليها وجفافها.

 

إطلعي على المزيد من النصائح حول مكياج العيون:

 

حيل مكياج خاصة لصاحبات العيون الخضراء!

5 حيل بسيطة لرفع عينيكِ بواسطة المكياج!

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

‪ما رأيك ؟
من انوثة