اخطاء نقع فيها يومياً وتعيق حرق السعرات الحرارية

اخطاء نقع فيها يومياً وتعيق حرق السعرات الحرارية

إنّ التوازن بين تناول الطعام وحرق السعرات الحرارية يساعد في الحفاظ على وزن الشخص ضمن المعدل الطبيعي والصحي. ولكن في بعض الأحيان قد يقوم بعض الأشخاص بإعتماد أسلوب معين ظناً منهم أنهم سيساعد على حرق الكثير من الدهون ولكن في غالبية الأحيان يكون هذا الشيء خاطئاً، لذلك قررنا في هذا الموضوع من موقع صحتي إعلامكم ببعض الأخطاء لتجنب القيام بها.

 

وجبة واحدة كبيرة يومياً عوضاً عن 3 وجبات

 

إن التنبه الى كمية الطعام التي يتناولها الشخص ومحاولة تقليل هذه الكمية عامل مهم جداً لخسارة الوزن ولكن التوقف عن الطعام لفترة طويلة من الوقت يجعل عملية حرق الدهون عملية بطيئة حتى أدنى المستويات بسبب افتقار الجسم للسعرات الحرارية اللازمة، فيبدأ الجسم بحرق السعرات الموجودة في الأنسجة ما يؤدي الى فقدان الأنسجة.

 

عدم تناول الكافيين

 

إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة والشاي والمشروبات الغازية تساعد في تنشيط عملية الحرق في الجسم بنسبة تتراوح بين ٥ و٨٪ أي ما يعادل ٩٨ الى ١٧٤ سعرة حرارية، وبسبب المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي نحرق السعرات الحرارية بنسبة ١٢٪ أكثر.

 

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات

 

من الأخطاء الشائعة أثناء محاولة خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية تناول الأطعمة التي تحتوي على معدل عالِ من الكربوهيدرات كالخبز والمعكرونة والأطعمة التي تحتوي على الطحين الأبيض، باعتبار انّها مشبعة لكن الحقيقة انّها لا تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة فيفضل استبدالها بالخبز والطحين الأسمر، والحرص على تناول الفواكه والخضار الغنية بالألياف.

 

عدم توفر معدل البروتينات الكافي في الوجبة

 

إن عنصر البروتين أساسي في كل الوجبات، وفي بناء العضلات في الجسم، ويساعد على زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم الى ٣٥٪، لذلك يجب الحرص على توفر كميات لازمة منه في كل وجبة نحصل عليها.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع السعرات الحرارية عبر هذه الروابط:

 

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

إكتشف قيمة السعرات الحرارية في طعامك اليومي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا