أزيلي الكلف المزمن مع هذه العلاجات المنزلية

أزيلي الكلف المزمن مع هذه العلاجات المنزلية

علاجات الكلف الطبيعية موجودة في كل منزل، حتى ولو كان الكلف مزمناً فيمكننا معها أن نقضي عليه، لذلك اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية علاج الكلف المزمن بالطرق الطبيعية والوصفات المنزلية السهلة التحضير بشكل بسيط وسريع. 

 

- إقطعي حبة من الفجل وضعيه في الخلاط وأضيفي اليها عصير ليمونة ومن ثم أخلطي المكونات حتى تمتزج بشكل جيد فتتكون لديك عجينة متماسكة ومن ثم ضعي العجينة على البقع التي سببها الكلف واتركيها الى أن تجف بشكل نهائي ومن ثم نظفي البشرة بشكل جيد واعلمي أن الفجل يحتوي على مواد تعمل على تقشير البشرة بشكل ناجح.

 

- أخلطي في وعاء فنجان من عصير اليقدونس مع كمية متساوية منه مع عصير الليمون والتوت والبرتقال واغسلي الوجه بالخليط عدة مرات خلال اليوم وهذه الخلطة كفيلة في تنقية البشرة من الكلف.

 

- إمزجي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع عصير الليمون في كأس من الماء ومن ثم تبلل القطنة بالمزيج ويترك المزيج على البقع لعشر دقائق ومن ثم تنظف بها البشرة بشكل جيد ومن المستحسن أن نلجأ الى هذه الطريقة في ساعات المساء ومن المهم ترطيب الجسم بعدها بالكريم المرطب.

 

- لزيت الخروع فوائد نجهلها ومن بين إعادة توزيع الصبغة على البشرة لذلك نمسح الوجه بقطنة مغمسة بزيت الخروع ونتركه على الوجه طوال الليل ومن ثم نغسل الوجه في الصباح.

 

- نجد في اللبن حمض اللكتيك الذي يعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها لذلك ينصح بوضع اللبن الزبادي على البشرة لمدة دقيقتين ومن ثم نغسلها من آثاره الى أن نتخلص من الكلف المزمن عليها.

 

نصائح عديدة يقدمها لكم موقع صحتي حول علاج الكلف:

 

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الكلف مع طبيب الجلد د. روي مطران

وصفات طبيعية لمعالجة الكلف

حاربي كلف الوجه بالغذاء الصحيح

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا