أطعمة مفيدة للزكام وقادرة على الحد من أعراضه الشديدة

أطعمة مفيدة للحدّ من أعراض الزكام الشديدة

نمرّ حالياً بفترة نتعرّض خلالها للزكام ونزلات البرد، ما يستوجب اتباع بعض الاجراءات التي تساعد في الحدّ من هذه الحالة المرضية او التخفيف من اعراضها في حال أصبنا بها. وذلك يكون من خلال النظام الغذائي أولاً حيث نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن الاطعمة التي تخفّف من اعراض الزكام الشديدة.

1

الأطعمة الغنية بالفيتامين أ:

إن الفيتامين أ من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم لتقوية المناعة، كما أنّه يساعد بشكلٍ سريع على الشفاء من الزكام وعدم الشعور بأعراضه الشديدة. هناك الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين أ منها الملفوف، السبانخ، البطاطا الحلوة، الجزر...

2

حساء الدجاج:

يبقى حساء الدجاج من أفضل الأطباق خصوصاً في مثل هذه الأوقات، وبالإضافة لطعمه اللذيذ فهو أيضاً من بين الأطعمة المفيدة للزكام، وذلك يعود لنسبة العناصر المهمة فيه والتي سيحصل عليها الجسم، كما أنّه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بما أنّه يرتكز على الخضار والبروتين من الدجاج.

3

الحليب الدافئ:

من المعروف أنّ الحليب يحتوي على كمية مختلفة من الفيتامينات ومنها فيتامين د الذي يساعد الجسم على التخلص من الزكام مع الإصابة به، كما أنّه من المشروبات الدافئة التي يمكنها تعزيز الهدوء والإسترخاء في الجسم.

4

الزنجبيل:

ركّزوا على الزنجبيل الطازج عند الإصابة بالزكام، وذلك لأنّه من الأطعمة التي يمكنها معالجة هذه المشكلة الصحية، إن كان من خلال زيادته على الأطباق، السلطات والمشروبات الدافئة. أمّا الخلطة السحرية من الزنجبيل الطازج خلال إصابتكم بالزكام تكون من خلال برشه وإضافة قشور الليمون والعسل معه.

5

الثوم:

من المعروف أنّ الثوم من المواد الغذائية التي يمكنها تنظيف الأمعاء من البكتيريا، ولكن إضافةً لذلك فهو يحتوي على مادة الأليسين الذي يعزز من مناعة الجسم لمحاربة الزكام.

6

الحمضيات:

كل الحمضيات على أنواعها مطلوب تناولها عند الإصابة بالزكام، فهي غنية بالفيتامين س وأيضاً الفيتامين ج مما يساعد الجسم على مكافحة نزلات البرد والتقليل من الأعراض الشديدة المترافقة معه.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


مواضيع غذائية إضافية مهمة عبر هذه الروابط: 

حين تعانون من الامساك... هل يمكنكم تناول البطاطا؟

4 فوائد صحية للفت ستدفعكم لتناوله دائماً!

عندما تشعرون بالكسل...تناولوا هذه الأطعمة لإستعادة الطاقة والنشاط!



‪ما رأيك ؟
من انوثة