أي أخطاء جمالية شائعة يمكنها أن تؤذي بشرتك؟

أي أخطاء جمالية شائعة يمكنها أن تؤذي بشرتك؟

بالرغم من الاهتمام اليومي بالبشرة، هناك بعض الممارسات غير الصحية التي يمكن أن تقوم بها المرأة عن غير قصد بهدف تحسين صحة بشرتها، ولكنها في الحقيقة ممكن أن تؤدي إلى الضرر بها وظهور حب الشباب وبعض مشكلات البشرة مثل الالتهابات والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. وفي ما يلي نعدد لك أبرز الأخطاء الجمالية التي قد ترتكبينها من دون أن تدركي أنها من الممكن أن تسبب المشاكل لبشرتك. 

1

الإفراط في غسيل الوجه: إذا كنت تظنين أن الإكثار من غسل وجهك يساعدك في تحسين صحة بشرتك، فمن الضروري أن تعيدي النظر في ذلك. فعلى الرغم من الأهمية الكبرى لتنظيف الوجه من الأتربة والغبار وبقايا المكياج، لا بد من أن تعرفي أن الإكثار من الغسيل، أي لأكثر من مرتين في اليوم، لا سيما بالمياه الساخنة، من شأنه أن يتسبب بجفاف البشرة وخسارتها للزيوت الطبيعية التي تفرزها، وذلك يزيد من احتمالات تكسّر البشرة وظهور التجاعيد.

 

 

2

عدم الاهتمام بنوع المستحضرات: بعض النساء يحرصن على الاهتمام ببشرتهن من خلال استخدام مستحضرات العناية والترطيب والتغذية والحماية. ولكن بعضهن لا يدركن أهمية اختيار الأنواع المناسبة من مستحضرات العناية والتجميل بحسب نوع البشرة. فمن الضروري أن تستخدم كل امرأة أنواع المستحضرات المناسبة لنوع بشرتها فلا تزيد من جفاف البشرة الجافة، ولا من كمية الزيوت على البشرة الدهنية، ولا تسبب التهيّج للبشرة الحساسة.

3

عدم غسل الوجه قبل النوم: إن التغاضي عن تنظيف الوجه قبل الخلود إلى النوم يؤدي إلى بقاء الأتربة والغبار على البشرة إضافة إلى بقايا مستحضرات التجميل والدهون التي تتجمّع داخل المسامات وتؤدي إلى انسدادها، وذلك من شأنه أن يزيد من احتمالات إصابة البشرة بالالتهابات وبظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء في البشرة.

4

تنظيف العينين بطريقة خاطئة: عند تنظيف العينين لا يجب الضغط عليهما كثيراً للتخلص من بقايا الماسكارا أو ظلال الجفون. فهذه الطريقة في التنظيف من شأنها أن تؤدي إلى تلف خلايا البشرة في المنطقة المحيطة بالعينين وزيادة الخطوط والتجاعيد فيها، كما أنها من الممكن أيضاً أن تؤدي إلى تساقط الرموش. لذلك يجب استخدام المستحضر المخصص لتنظيف العينين من المكياج وتطبيقه بلطف من دون أذية منطقة العينين.

المزيد حول العناية بالبشرة الجافة في ما يلي:

إذا كانت بشرتكِ جافة... هذه هي مستحضرات التجميل المناسبة لكِ!

هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك من الجفاف في الشتاء

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة