إحذروا هذه الأطعمة التي تسبب غازات البطن!

إحذروا هذه الأطعمة التي تسبب غازات البطن!

مشاكل كثيرة يمكن أن تواجهوها على صعيد الامعاء والبطن والمعدة وغيرها، وأبرزها الغازات التي يمكن ان تنتج عن بعض المأكولات المضرة والتي تسبب الحساسية لكم أو الإضرار بجهازكم الهضمي. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نقدّم لك لائحة بأبرز أطعمة تسبب غازات البطن كي تتمكنوا من تفاديها. 

 

ما هي الأطعمة التي تسبب الغازات في البطن؟ 

 

- من أبرز أنواع الاطعمة التي تسبب الغازات في البطن نشير الى القرنبيط والبروكولي والملفوف، وهذه الخضار غالباً ما تسبب الإنتفاخ في البطن وتؤدي الى الغازات المزعجة، لذافي حال ترغبون بتناولها كونها مفيدة للصحة، يجب التنبه الى الكمية المستهلكة. 

 

- أيضاً من بين الأطعمة المسببة لغازات البطن نلفت الى الألبان والأجبان التي يعتبر استهلاكها مضراً جداً للمعدة، خصوصاً وأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من اللكتوز الذي يسبب الإنتفاخ ويؤدي الى الغازات الكثيرة في البطن. 

 

- الاطعمة الغنية بالالياف بدورها تعتبر مسؤولة عن الغازات في البطن، حيث إن هذه الأطعمة، لا سيما الخضار منها، يمكن أن تؤدي الى الإنتفاخ وبالتالي التسبب بطرد الغازات من الجسم ما يجعلها تنتج بكثرة في البطن. 

 

- المعكرونة تعتبر من الأطعمة التي يصعب هضمها بسهولة في الجسم، لذا فهي تؤدي الى الإنتفاخ ما يولّد الكثير من الغازات في البطن، وبالتالي يمكن أن تسبب الإنزعاج للعديد منكم، خصوصاً إن كنتم تملكون معدة أو أمعاء حساسة. لذا احرصوا على عدم الإكثار من تناولها. 

 

- كما وأن الاطعمة المقلية على اختلاف أنواعها هي مسؤولة أيضاً عن افراز الغازات في البطن ما يسبب الكثير من الألم على صعيد البطن. لذا من المفضل التخفيف من تناولها أو تفاديها قدر المستطاع للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي. 

 

لمعرفة المزيد حول غازات البطن، إليكم هذه الروابط:

 

إقضوا على غازات البطن بهذه الطرق المفيدة!

طرق طبيعية تساعدكم في التخلص من غازات البطن وآلامها الحادة!

هذه الوسائل كفيلة بطرد غازات البطن المزعجة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا