إحذري الرجيم العشوائي... مخاطره كبيرة!

إحذري الرجيم العشوائي... مخاطره كبيرة!

أضرار الرجيم العشوائي كثيرة وتؤثر بشكل كبير على الحالة الجسدية والنفسية للمرأة. في مقال صحتي لهذا اليوم، يمكنك التعرّف على أبرز أضرار الرجيم العشوائي.

 

ما هي أضرار الرجيم العشوائي؟

 

- إتباع الرجيم العشوائي غير المنظم يمكن أن يؤدي إلى نقص في العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. وبالتالي فإن هذا الأمر يمكن أن ينعكس على الصحة الجسدية للمرأة من خلال معاناتها من التعب الشديد والإرهاق نتيجة غياب الطاقة الجسدية التي تحتاجها.

 

- أيضاً يترتب على هذا النوع من الرجيم خطر فقدان بعض الفيتامينات الأساسية للجسم، أو توافرها بكميات غير كافية، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على الصحة وعلى بعض الوظائف الجسمية، ما قد يسبب خللاً على صعيد بعض الأعضاء.

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن الرجيم العشوائي لا يمدّ الجسم بالمناعة الكافية لمواجهة الميكروبات والفروسات، فتعانين من ضعف على صعيد الجهاز المناعي في الجسم، وقد يسبب ذلك سرعة وسهولة في إصابتك ببعض الأمراض.

 

- كما أن اتباع الرجيم العشوائي، يمكن أن يؤثر على قدرتك في التحرك والقيام بالجهود الكبيرة، فلا يمكنك انجاز الأعمال التي تتطلب نشاطًا وطاقة كبيرة.

 

- قد تظنين أن أي حمية غذائية يمكن أن تساعدك في خسارة الوزن، ولكن الأمر غير صحيح، فالرجيم العشوائي يدفعك إلى الشعور بالجوع باستمرار وتناول أصناف مختلفة من الأطعام في وجبات متفاوتة على مدار اليوم، ما يعيق قدرة الجسم على حرقها بالكامل.

 

- في حال قررت إتباع الرجيم العشوائي، عليك أن تدركي أنه لا يعتمد على شرب الماء بكثرة، الأمر الذي يهدد صحتك. فالماء أساسي للتخلص من الوزن الزائد، خصوصاً ان له القدرة على تفتيت الدهون. لذا لا تنسي شرب الماء يومياً للحصول على نتيجة مميزة.

 

اقرأوا المزيد عن الحميات الغذائية على هذه الروابط:

 

تسمعين كثيراً بالحمية الكيتونية... فكيف تتبعينها؟

نظام باليو... حميةٌ مميزة ونتائجها مؤكدة!

لهذه الأسباب فكروا قليلا قبل شراء منتجات الحمية الغذائية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟