إخسروا وزنكم بسرعة مع نظام قرطاي!

إخسروا الوزن الزائد بسرعة مع نظام قرطاي!

إن نظام قرطاي، المعروف أيضاً بإسم Canan Karatay Diet ، تمّ إكتشافه من قبل جرّاحة القلب التركية Canan Karatay بعد سنوات من الأبحاث العلمية. إن هذا النظام الغذائي يحظى بشعبية كبيرة في تركيا وهو يحظى على المزيد من الشعبية في جميع أنحاء العالم خصصواً انه أثبت فعاليةً كبيرة في إنقاص الوزن.

 

ما هو نظام قرطاي؟

- وفقاً للبروفيسورة Canan Karatay ، فإن وجبة الإفطار هي ببساطة أهم وجبة في اليوم، لذلك من المهم أن تتناولوا بيضتين مسلوقتين. يمكنكم زيادة الرقم وفقاً لاحتياجاتكم، ولكن من المهم ألّا تفرطوا في سلق البيض. إن هذا الأمر مرتبط تماماً بمعدل الأيض. إذا كنتم تأكلون جيداً في الصباح، فإن نسبة السكر في الدم تبقى متوازنة ويمكن أن يعمل التمثيل الغذائي لديكم بطريقة طبيعية. عندما تتوقفون عن تناول وجبة الإفطار، فإن عملية التمثيل الغذائي لديكم تكيف نفسها لتوفير الطاقة وتصبح بطيئة. هذه العملية تنتهي في تخزين الدهون في الجسم.

- إن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب هي عوامل وراثية بطبيعتها، فقد ولدتم مع حوالي 40000 جينتً وراثياً، بعضها يسبب هذه الأمراض الوراثية ويظل نائماً إلى أن يتعرّض إلى بعض العوامل الخارجية.  من هنا، تناولوا الكثير من السبانخ، القرنبيط، البامية، الملفوف، الفاصوليا الخضراء، الخرشوف وغيرها من الكربوهيدرات المعقدة وكذلك المكسرات والفول السوداني واللوز والجوز والبندق. تحتوي المكسرات على دهون جيدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

- يكاد يكون من المستحيل إنقاص الوزن دون تناول زيوت طبيعية صحية مثل زيت الزيتون لأن جسمكم لا ينتجها بشكل طبيعي وإذا لم يحصل على الدهون الصحية، فلن يكون قادراً على التخلص من المواد الضارة المتراكمة.

- لا تحتاجون إلى كميات زائدة من الفواكه وخاصة عصير الفاكهة لأن ذلك سوف يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم. يتحول السكر أو السكروز في الفواكه والعصائر بسهولة إلى الدهون الثلاثية في جسمكم. لن يكون هذا مناسباً لمحيط الخصر لديكم أو الأمراض المحتملة. من هنا، احرصوا على تناول حبة واحدة من الفواكه الكاملة بدلاً نت كوب من عصير الفاكهة لأنها تحتوي على عددٍ قليلٍ من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية.

 

طرق عمل نظام قرطاي

وجبة الإفطار

- بيضتان مسلوقتان

- 5 إلى 15 حبة من الزيتون

- 3 شرائح من الجبنة البيضاء

- الجوز أو البندق من أجل قمع الجوع

 

وجبة الغداء

- كوب من اللبن

- طبق أساسي مكوّن من الخضار مع زيت الزيتون ( البامية، اللوبياء...)

 

وجبة العشاء

- وعاء من اللبن

- صدر الدجاج المشوي

- سلطة بزيت الزيتون

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟