إخسروا وزنكم في أسبوعين فقط مع هذا الرجيم السهل!

إخسروا وزنكم في أسبوعين فقط مع هذا الرجيم السهل!

تعتبر خسارة الوزن والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة من الأهداف التي يطمح لتحقيقها قسم كبير منكم. من هنا يبدأ البحث عن بعض الأنظمة الفعّالة والسهلة لخسارة الوزن في وقت قياسيّ لا يتعدّى الأسبوعين. لذلك وللتعرف على أسهل رجيم لخسارة الوزن في أسبوعين فقط لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

ما هي قواعد الرجيم السهل في أسبوعين؟

 

- الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية قليلة السعرات الحرارية هي سرّ فقدان الوزن والحفاظ عليه. لذلك عليكم أن تهدفوا إلى اتباع نظام غذائي متوازن يشمل الحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة.

 

- من الضروري عدم تخطّي أيّ وجبة رئيسية أو خفيفة خلال اليوم، بما معناه أنه من المهم أن تتناولوا وجبة الفطور، الغذاء والعشاء هذا بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة في ما بينها.

 

- إن وقت العشاء لا يجب أن يتخطّى الساعة السابعة والنصف مساءً ما يسمح لجسمكم بحرق كافة السعرات الحرارية قبل وقت الراحة والنوم.

 

- اللون مهم! مضادات الأكسدة التي يطلق عليها "polyphenols" هي المسؤولة عن أصباغ الألوان الزاهية (الأحمر، الأخضر والبنفسجي) للعديد من الفواكه والخضروات. لذلك عليكم الاستفادة من التأثير الصحي الإيجابي الذي توفره هذه الأطعمة الملونة والتي تساعدكم على خسارة وزنكم بشكل صحيّ وسريع في أسبوعين فقط. لذلك تناولوا الباذنجان الشوي مثلاً بقشره، أكثروا من الخضار الورقية الخضراء كالخسّ والروكا وغيرها. ولا تهملوا أبداً تناول البنجر والتفاح بقشره وغيرها من أنواع الفواكه والخضروات الصحية.

 

برنامج رجيم الأسبوعين

 

الأسبوع الأول

 

الفطور (8 أو 9 صباحاً): نصف كوب دقيق الشوفان + كوب زبادي + كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر

 

الغذاء (بين الساعة 11 و1 ظهراً): شريحة واحدة من خبز القمح الكامل + علبة من التونة (في الماء فقط) + طماطم ، خيار ، خس (أي ما يعادل ¾ مجموع الكوب) + ملعقة صغيرة زيت زيتون.

 

وجبة خفيفة (بين الساعة 3 و4 عصراً): كوب واحد من الفاكهة الطازجة أو قطعة واحدة من الفاكهة (التفاح ، الكمثرى ، الخوخ)

 

العشاء (بين الساعة 5 إلى 7): نصف كوب من الفاصوليا المطبوخة مع صلصة الزيت والحامض + نصف كوب من الخس المقطع + كوب من الأرز المطبوخ على البخار.

 

الأسبوع الثاني

 

الفطور (8 أو 9 صباحاً): كوب من التوت + كوب من حليب الصويا ومكعبات الثلج التي تمزج معاً لتشكيل خليطٍ مغذي أو بيضتان مسلوقتان مع الخضار وكوب من الشاي او القهوة بدون سكر.

 

الغذاء (بين الساعة 11 و1 ظهراً): كوب من الحبوب المطبوخة (مثل الأرز الأبيض ، الأرز البني ، الكينوا) + ¾ كوب من الخضروات (مثل البروكلي على البخار ، والقرنبيط ، والجزر ، وما إلى ذلك)+  شريحة من اللحم الخالي من الدهون.

 

وجبة خفيفة (بين الساعة 3 و4 عصراً): حفنة من المكسّرات المشوية

 

العشاء (بين الساعة 5 إلى 7): نصف كوب من الخضار الورقية + قطع من الجبنة البلدية.


لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعرفوا على الحمية النباتية لخسارة الوزن بشكل سريع !

اتبعوا هذا الرجيم النباتي لحياة صحية!

لخسارة الوزن الكبير في وقت قليل... إلجأوا الى اليقطين!

‪ما رأيك ؟