إعتمدي على هذه النصائح لبشرة نقية خالية من الشوائب

إعتمدي على هذه النصائح لبشرة نقية خالية من الشوائب!

الجمال هو من الأمور التي تسعى إليها المرأة منذ الصغر، فتجدها تستطلع كل جديد في عالم التجميل والاهتمام بالبشرة وبالجسم والرشاقة. والبشرة الصافية النقية هي من العوامل الجمالية الأساسية بالنسبة إليها، وذلك يجعلها تبحث عن كل ما يساعدها على الوصول إلى هذه الغاية، وضمن هذا الإطار نقدّم لك من خلال السطور التالية بعض النصائح للحصول على البشرة الجميلة التي تحلمين بها.


كيف تجعلين بشرتك صافية؟

للوصول إلى البشرة النقية والنضرة عليك الإلتزام بعدد من الخطوات وجعلها من ضمن الروتين الذي تعتمدينه للاهتمام ببشرتك، وهذه الخطوات يمكن تلخيصها بما يلي:

الاهتمام بتنظيف البشرة: من الضروري أن تهتمي بشكل خاص بتنظيف بشرتك مرتين يومياً على أقل تقدير، أي في الصباح وفي المساء. فالتنظيف يريح بشرتك من الأتربة والغبار وجميع أنواع الالشوائب التي يمكن أن تتجمّع عليها وأن تتسبب بانسداد المسامات وإصابة البشرة بالالتهابات.

التقشير: يساعد على التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة كما أنه يساهم في فتح المسامات المسدودة والتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. ومن الضروري أن تعرفي أن التقشير يساعد البشرة أيضاً على امتصاص الكريمات المرطبة والمغذية التي يتم وضعها عليها، والاستفادة إلى أقصى حد من الأقنعة التي يتم تطبيقها عليها.

الترطيب: يساهم ترطيب البشرة في زيادة مرونتها ونضارتها، فالبشرة التي لا تنقصها الرطوبة تبدو صحية وشابة، بينما البشرة الجافة تكون أكثر عرضة للتكسر والتشقق وللتجاعيد. لذلك من الضروري الالتزام باستعمال كريمات الترطيب والتغذية بشكل منتظم.

المياه والنظام الغذائي: إن شرب المياه بكميات كبيرة أي ما لا يقل عن ليترين يومياً هو من العوامل التي تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل وحمايتها من الإلتهابات والإصابة بحب الشباب والبثور والالتهابات. إضافة إلى ذلك من الضروري أن تدخلي الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالمياه والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي للاستفادة منها في تعزيز صحة البشرة.

الحماية من الشمس: التعرض المباشر لأشعة الشمس من شأنه أن يجعل البشرة جافة ومعرضة لظهور البقع والكلف، لذلك فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس هو من الخطوات الأاساية التي يجب عليك الإلتزام بها للحصول على بشرة صافية ونقية، وذلك خلال الصيف والشتاء على حد سواء لأن الأشعة ما فوق البنفسجية التي تتعرض لها بشرتك في الشتاء هي أكثر ضرراً من أشعة الشمس التي تتعرض إليها البشرة خلال الصيف.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا