إعتمدي على هذه النصائح للحصول على شفاه جذابة متناسقة

إعتمدي على هذه النصائح للحصول على شفاه جذابة متناسقة

للحصول على طلة جميلة ووجه متناسق الأجزاء، لا بد من الإهتمام بالشفاه بقدر الإهتمام بالأجزاء الأخرى من الوجه، وذلك لأن الشفاه تلعب دوراً أساسياً في التعبير عن الأنوثة جمال المرأة.
وبما أن بعض النساء يعانين من مشكلة عدم التناسق في أشكال الشفاه، أو من الحجم الصغير للشفتين أو لإحداهما، نقدّم لك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد في تصحيح شكل الشفاه وجعلها متناسقة ومناسبة للشكل العام للوجه.

طرق تصحيح شكل الشفاه

إذا كانت الشفاه صغيرة أو كبيرة أو غير متناسقة أو فيها ندوب، من الممكن العمل على تحسينها من خلال بعض الطرق البسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل، كما ومن خلال الطرق الجراحية أو التقنيات التجميلية غير الجراحية. وفي ما يلي بعض النصائح ضمن هذا الإطار.

1

إتقان مكياج الشفاه: فإذا كان الوجه مربّعاً أو عريضاً من الأسفل، من الضروري أن يكون مكياج الشفاه بسيطاً وغير مبالغ فيه. أما إذا كان الوجه رفيعاً من الأسفل وعريضاً من الأعلى، فيمكن استعمال أحمر الشفاه البراق. للوجه المستدير، بمكن تكبير حجم الشفة العليا لإضافة بعض الطول، وإذا كانت إحدى الشفتين رقيقة جداً فمن الممكن تكبيرها بواسطة مكياج الشفاه.

 

2

تعبئة الشفاه: أو الحقن، وهي طريقة غير جراحية، تتم تحت التخدير الموضعي. وفيها يتم استخدام البوتوكس أو أي من المواد الأخرى التي يتم اللجوء إليها لتكبير الشفاه. ولكن من الضروري أن ينتبه الطبيب إلى ضرورة حقن الكمية المناسبة في الأماكن المناسبة لها للحصول على شفاه طبيعية. ولكن هذه التقنية يجب تكرارها كل ستة أشهر إلى سنتين وذلك بحسب المادة المستعملة. 

3

جراحات الشفاه: ونذكر منها جراحة رفع الشفة العليا، حيث يتم إحداث شق صغير تحت الأنف أو في الخط الذي يفصل الشفة عن الجلد الواقع في أعلاها، ومن ثم تتم إزالة قطعة من الجلد وإعادة خياطة الشفة لرفعها إلى الأعلى. كما ونذكر جراحة تقديم الشفة إلى الأمام، وجراحة تصغير الشفة التي يجريها الطبيب من داخل الفم بحيث يقوم بإزالة الأجزاء الزائدة من الشفة ويعيد خياطتها لتبدو أصغر.

المزيد عن العناية بالشفاه في هذه الروابط:

لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!

7 أسباب لجفاف الشفاه... إكتشفوها لتحموا أنفسكم منها!

5 حيل ذكية لتثبيت أحمر الشفاه... اكتشفيها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة