إليكم أسهل طرق لعلاج الدهون الثلاثية بالطعام فقط!

إليكم أسهل طرق لعلاج الدهون الثلاثية بالطعام فقط!

الدهون الثلاثية هي جزيئات في الدم تنقل الدهون، وهي تأتي من السكر الزائد (الكربوهيدرات المكررة) ومن تناول الدهون في النظام الغذائي ويمكن أيضاً أن يتمّ تصنيعها في الكبد. يتمّ تحويل الدهون الثلاثية إلى طاقة في الجسم وذلك بهدف تغذية العضلات. إذا لم يتمّ استخدام العضلات بعد تناول الطعام، فسيتم تخزين الدهون الثلاثية الزائدة في صورة دهون أو في الكبد. من هنا، إن مستويات عالية من الدهون الثلاثية في مجرى الدم هي عامل خطر لأمراض القلب والسكتة الدماغية وكذلك السمنة.

 

علاج الدهون الثلاثية بالطعام


الحدّ من تناول السكر

يعدّ السكر المضاف جزءاً كبيراً من الوجبات الغذائية للعديد منكم، ولكن في المقابل بينما توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 6-9 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يومياً.

يكمن السكر المخفي في الحلويات والمشروبات الغازية وعصير الفاكهة، والذي يتم تحويله إلى الدهون الثلاثية، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة في مستويات الدهون الثلاثية في الدم، إلى جانب عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب الأخرى.

من هنا، وبدلاً من تناول السكر المضاف، لا بدّ من استبدالها بتناول السكر الطبيعي الذي يمكن أن تجدوه في الفواكه. ولكن من ضرورة تناول الفواكه بكمياتٍ معتدلة ما يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

 

اتباع حمية منخفضة الكربوهيدرات

مثل السكر المضاف، يتم تحويل الكربوهيدرات الزائدة في نظامكم الغذائي إلى الدهون الثلاثية وتخزينها في الخلايا الدهنية. ليس من المستغرب، أن يتمّ ربط النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات إلى انخفاض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

وقد أجريت دراسة من معهد Children's Hospital Oakland Research Institute في عام 2006 حول كيفية تأثير الكربوهيدرات المتعددة على الدهون الثلاثية. وقد جاءت النتائج إلى ان نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يوفر حوالي 26 ٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

من هنا، لا بدّ من أن تستبدلوا النشويات والدهون، لا بدّ من التركيز على تناول البروتينات والدون الصحية مثل: اللحوم الخالية من الدهن، السمك، البيض الخضار الورقية الخضراء المكسرات والبذور، بما في ذلك زبدة الجوز. أيضاً الزيوت، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت بذور اللفت، بالإضافة إلى بعض الفاكهة، مثل التفاح والتوت والفراولة ومنتجات الألبان غير المحلاة.

 

تناول المزيد من الألياف

يمكن إيجاد الألياف في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. وتشمل المصادر الجيدة الأخرى للألياف المكسرات والحبوب والبقوليات.

يمكن أن يؤدي تضمين المزيد من الألياف في نظامكم الغذائي إلى تقليل امتصاص الدهون والسكر في الأمعاء الدقيقة، مما يساعد على تقليل كمية الدهون الثلاثية في الدم.

 

لقراءة المزيد حول الدهون إضغطوا على الروابط التالية:

الى مرضى الكولسترول... إلتزموا بهذه الحمية الغذائية الافضل لكم!

تراكم الدهون في الارداف... مشكلة صعبة اليك طرق مواجهتها!

لشفط الدهون من دون أي آثار جانبية... تقنية الفيزر هي الحل!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة