إليكم أفضل الأطعمة لخفض نسبة السكر في الدم

إليكم أفضل الأطعمة لخفض نسبة السكر في الدم

روبير الجميّل

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، أو غيره من العوامل التي تؤثر على نسبة السكر في الدم مثل وزن الجسم والنشاط والإجهاد والوراثة، يُعتبر النظام الغذائي الصحي أمر بالغ الأهمية للتحكم في نسبة السكر في الدم.

وفي حين أن بعض الأطعمة، بما في ذلك العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف والكربوهيدرات المكررة، يمكن أن تساهم في تقلبات نسبة السكر في الدم، يمكن للبعض الآخر تحسين التحكم في هذه النسبة مع العمل على تعزيز الصحة العامة.

اطعمة تخفض السكر في الدم

1

- البروكلي

السلفورافان هو نوع من المواد التي تحمل خصائص مخفضة للسكر في الدم، وتساعد على التقليل من حساسية الأنسولين وانخفاض علامات الإجهاد التأكسدي. ويتم إنتاج هذه المادة الكيميائية النباتية عند تقطيع البروكلي أو مضغه بسبب التفاعل بين مركب جلوكورافانين وإنزيم ميروسيناز، وكلاهما يتركز في البروكلي.

2

- المأكولات البحرية

توفر المأكولات البحرية، بما في ذلك الأسماك والمحار، مصدراً قيماً للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. فالبروتين يساعد على إبطاء عملية الهضم ويمنع ارتفاع السكر في الدم بعد الأكل، كما يزيد من الشعور بالامتلاء.

3

- اليقطين

اليقطين ذو الألوان الزاهية والمليء بالألياف ومضادات الأكسدة هو خيار رائع لتنظيم نسبة السكر في الدم. في الواقع، يُستخدم اليقطين كعلاج تقليدي لمرض السكري في العديد من البلدان مثل المكسيك وإيران. وهو يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تسمى السكريات والدهون والبروتينات الصحية التي يبدو أنها قادرة على تنظيم نسبة السكر في الدم.

4

- المكسرات وزبدة الجوز

يبدو أن تناول كميات معتدلة من المكسرات، وتحديداً الفول السوداني واللوز وزبدة الجوز، على مدار اليوم كجزء من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يقلل من مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

‪ما رأيك ؟
من انوثة