إليكم الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم البيض!

إليكم الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم البيض!

من بين أنواع الجميات المخصصة لخسارة الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، يعتبر رجيم البيض من أهمها. فالبيض خصوصاً المسلوق، يساعد على تعزيز الشعور الشبع لساعاتٍ طويلة، ما يمنع بالتالي الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة. لذلك، وعندما ترغبون في اتباع رجيم البيض، عليكم بتناول البيض المسلوق، هذا بالإضافة إلى تطبيقه بالطريقة التي سوف نطلعكم عليها.

 

طريقة تطبيق رجيم البيض

- رجيم البيض هو عبارة عن برنامج لفقدان الوزن يتطلب منكم التركيز على تناول وجبة واحدة على الأقل كل يوم تحتوي على البيض. إنها حمية منخفضة السعرات الحرارية، منخفضة الكربوهيدرات، تحتوي على نسبة عالية من البروتين مصممة لمساعدتكم على فقدان الوزن دون فقدان كتلة العضلات.

- وكما ذكرنا سابقاً، إن البيض في هذه الحمية يجب أن يكون مسلوقاً، مع تجنب تماماً تناول البيض المقلي أو النيء، لما لها من أضرار صحية وقدرة على رفع مستور الكولسترول والدهون الثلاثية في الجسم.

- إن رجيم البيض يعتمد على 3 وجبات رئيسية في اليوم، ولا يُسمح أبداً بالمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية. فعلى الرغم من ضرورية تناول وجبة واحدة مكونة من البيض المسلوق يومياً، إلا انه يمكنكم تناول الوجبات الأخرى الغنية بالبروتين الهزيل مثل الدجاج أو السمك. كما ويمكنكم إضافة خضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل البروكلي أو السبانخ والخس وغيرها إلى أطباقكم اليومية.

- عند اتباعكم رجيم البيض، يجب ان تمتنعوا تماماً عن تناول السكر، الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز والمعكرونة، الأطعمة المقلية، الحلويات، الحليب والعصير والمشروبات السعرات الحرارية الأخرى.

 

نموذجٌ حول طريقة تطبيق رجيم البيض


اليوم الأول

وجبة الإفطار: بيضان مسلوقتان وجريب فروت

وجبة الغداء: صدر دجاج وسلطة الخضار مع الحامض وزيت الزيتون

وجبة العشاء: شريحتان من توست مصنوع من الحبوب الكاملة + التفاح

 

اليوم الثاني

وجبة الإفطار: قطعة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم + خضار

وجبة الغداء: 100 غرام سمك مشوي وسلطة

وجبة العشاء: بيضتان مسلوقتان وسلطة

 

اليوم الثالث

وجبة الإفطار: بيضتان مسلوقتان

وجبة الغداء: حبة من الفاكهة

وجبة العشاء: دجاج على البخار وسلطة

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 

‪ما رأيك ؟