وجبات صحية للسحور

إليكم اهم الوجبات المناسبة للسحور... فلا تهملوها!

تعتبر وجبة السحور من الوجبات المهمة للصائم في شهر رمضان. فوجبة السحور يمكن أن تساعد الصائم على تزيد جسمه بالأطعمة المناسبة والصحيحة التي تبعد عنه العطش والجوع طيلة ساعات الصوم الطويلة. فما هي إذاً الأطعمة المناسبة لهذه الوجبة؟

 

وجبات صحية للسحور

1

 

البيض

إن البيض، وخصوصاً المسلوق، يعدّ من الوجبات الرئيسية والمهمة على السحور في رمضان. فالبيض المسلوق يوفر للجسم كمية كبيرة من البروتينات يمكن أن تساعد على توفير الطاقة له طيلة اليوم، لا بل انها أيضاً قادرة على ملىء الأمعاء ومنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة. من هنا، لا تهملوا تناول بيضة أو بيضتين على وجبة السحور، وأن تضيفوا إليها أنواع مختلفة من الخضروات كالبندورة والخيار والنعناع والتي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع عنكم الإمساك.

2

 

الأجبان

 تحتوي الأجبان على بعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم وصحة العظام مثل الكالسيوم، البروتين، الزنك، الفيتامين ب12، و غيرها وهي تعمل على مدّ الجسم بالطاقة اللازمة طيلة ساعات الصيام الطويلة. ولكن، وفي حال كنتم ترغبون في الحفاظ عل وزنٍ صحيّ، لا بدّ من أن تختاروا أنواع الأجبان القليلة أو الخالية من الدسم وخصوصاً جبنة الماعز والتي لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وهي صحية للجهاز الهضمي.

3

الفول المدمس

إن الفول المدمس هو من بين الوجبات المهمة التي يجب تناولها على وجبة السحور. فالفول، هو من نوع الحبوب التي توفر عدداً كبيراً من البروتينات النباتية، هذا بالإضافة إلى أنها توفر الكثير من الألياف الغذائية اتي من شأنها ان تملىء المعدة وتمنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة خلا فترة الصيام.

4

السلطات

إن السلطات الغنية بالخضار الطازجة تعدّ أيضاً من بين أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على ملىء المعدة ومنع الشعور بالجوع لساعاتٍ طويلة جداً. كما ان السلطة تساعد على تنظيف الأمعاء وتنشيط حركتها، ما يمنع تراكم السموم والالتهابات ويجنبكم الإمساك أيضاً.

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

 

‪ما رأيك ؟