إليكم بعض النصائح لشرب الماء في رمضان!

إليكم بعض النصائح لشرب الماء في رمضان!

يمتنع الصائمون في شهر رمضان عن الأكل والشرب من ساعة شروق الشمس إلى وقت الغروب. ومع الكثير من الأطعمة التي يتمّ تناولها على وجبة الإفطار التي تتميز بمجموعة كبيرة من المشروبات الحلوة على الطاولة، غالباً ما يتم نسيان الماء. فعدم شرب كمية كافية من الماء يجعل الصيام أكثر صعوبة، ولكن يمكن أن يكون في الواقع خطيراً بسبب المخاطر الصحية التي تأتي مع الجفاف.

 

طريقة شرب الماء في رمضان

عند الصيام، إن الشيء الوحيد التي يمكن أن يراود ذهن الصائم هو الماء ولكن لسبب ما عندما يحين وقت الإفطار ينسى البعض تناولها. من هنا ولمكافحة هذا الأمر، كل ما عليكم فعله هو التخطيط المسبق.

فكّروا في ما هو أسهل بالنسبة لكم لقياس استهلاككم من الماء، على سبيل المثال إشربوا ما لا يقل عن 8-10 أكواب طيلة المساء.

أفضل ما يمكنكم فعله هو محاولة شرب كوب أو كوبين من الماء مع التمر قبل البدء. تناولوا كمية قليلة من الطعام، ثم تناولوا كوباً آخر بعد الوجبة. ثم قوموا بتقسيم كمية الماء خلال المساء، خلال وقت السحور، قوموا بتقسيم الماء تدريجياً بدلاً من قطع كمية كبيرة دفعة واحدة.

 

بعض النصائح 

- يمكن أن تتسبب المشروبات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية في زيادة الوزن ويمكن أن تزيد المشروبات المنشطة مثل القهوة والشاي من فقدان السوائل لأنها مدرات للبول. ينصح باستخدام بعض الخضروات مثل الجرجير والفواكه مثل البطيخ والمعروف بمحتواها العالي من الماء كمصدر غني للسوائل.

- تناول وجبات غنية بالملح والتوابل الحارة قد يزيد العطش وحاجة الجسم إلى الماء، لذلك لا ينصح بتناول هذه الأطعمة في السحور لأنها قد تسبب العطش الشديد أثناء الصيام.

- يفضل شرب الماء الفاتر بدلًا من الماء البارد خاصة عند الإفطار لأن هذا يساعد على الهضم. من أجل تشجيع شرب المزيد من الماء، يمكن إضافة شرائح الليمون أو النعناع لإعطاء الماء نكهة حلوة وزيادة الرغبة في الشرب. الماء هو دينامو الحياة وبدونه قد لا يؤدي الجسم بعض الوظائف الحيوية بكفاءة.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة