إليكم رجيم الخمس وجبات لخسارة الوزن بسرعة!

تعرّفوا على رجيم الخمس وجبات لخسارة الوزن بسرعة!

 رجيم الخمس وجبات

من بين الأنواع المختفة والعديدة للحميات الغذائية، يعتبر رجيم الخمس وجبات من بين الأكثر شيوعاً. من هنا، وإذا نتم ترغبون في اتباع هذا النوع من الحميات الغذائية، فلا بدّ من أن تتعرفوا على تفاصيله خلال السطور القادمة.

 

رجيم الخمس وجبات

- تناول وجبات صغيرة 5 مرات في اليوم للحد من الشعور بالجوع ولمنع الإفراط في تناول الطعام، يعتبر من بين أنواع الأنظمة الغذائية المساعدة على خسارة الوزن. يجد الكثير من الناس صعوبة في التخطيط وإيجاد الوقت لتناول الطعام عدة مرات يومياً، ولكن فكرة هذا الرجيم هي زيادة التمثيل الغذائي عن طريق تناول وجبات أصغر مرات أكثر طوال اليوم.

-  يستخدم الجسم الطعام من أجل الطاقة و 5 وجبات، في أجزاء أصغر، تسمح للجسم باستخدام الطاقة بدلاً من تخزينها مثل الدهون كما يفعل من خلال تناول 2-3 وجبات أكبر يومياً بشكلٍ متفرّق. هذا أمر رائع لتعزيز عملية الأيض بمعدل ثابت. في المقابل، إن 2-3 وجبات كبيرة يومياً تزيد من ساعات الإستراحة والفراغ الغذائي بين الوجبات وهذا ما يزيد من الشعور بالجوع وبالتالي الإففراط بتناول الطعام.

- إن رجيم الخمس وجبات يرتكز على حجم وكمية الطعام في كل وجبة. إن تناول أجزاء صغيرة من الأطعمة الصحية طوال اليوم سيغير الطريقة التي يستقلب بها الجسم الطعام. فبدلاً من تخزين الطعام كدهن عند تناول 3 وجبات كبيرة يومياً، يعلم الجسم أنه سيتم إطعامه مرة أخرى قريباً ويمكنه حرق أي وجبة على الفور.

- إن ما يجمع رجي الخمس الوجبات بانواع الرجيم الأخرة هو أنه يعتمد على الالياف الغذائية والبروتينات، مقابل التخلي تماماً عن تناول الدهون المشبعة والسكريات. وهذا الامر يعزز الشعور بالشبع، كما وأنه ينشط حركة الأمعاء ما يمنع بالتالي الإمساك وتحوّل السموم إلى إلتهابات ودهون في الجسم.

 

نصائح عند اتباع رجيم الخمس وجبات

- يجب أن تحتوي كل وجبة صغيرة لفقدان الوزن على 100 غرام من البروتين الهزيل، كوب أو أكثر من الخضروات الطازجة، حوالي 1-2 ملاعق صغيرة من الدهون غير المشبعة الصحية ونصف كوب من الحبوب الكاملة أو الخضروات النشوية. يمكن أن تتناولوا الفاكهة الطازجة في واحدة أو اثنتين من الوجبات الخمس للخضروات الطازجة.

- كما ومن الضروري شرب 8 أكواب من الماء في اليوم على الأقل، ما يساعد على تنظيف الجسم من السموم.

- أمّا ممارسة الرياضية فهي ضرورية وأساسية لزيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟