ابتعدي عن هذه العادات لمنع ترهل ثدييك

ابتعدي عن هذه العادات لمنع ترهل ثدييك

قد تكون السمنة او الولادة او الرضاعة من الاسباب التي تؤدي الى ترهل الثديين لديك، ولكن ما لا تعرفينه ان هناك بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها، تسبّب ايضا ترهل الثديين. سنستعرضها لك في هذا المقال من موقع صحتي، فتجنبيها.

 

عادات خاطئة 

 

قلّة الحركة: ان عدم ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة أو النشاط البدني البسيط، حتى ولو مجرد تنظيف المنزل، يضعف عضلات الصدر ويسبّب الترهل. ولكن يجب ان تنتبهي، من ان الافراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يؤثر سلبا على مرونة ثدييك، خصوصا اذا كان حجمهما كبيرا، اذ يمكن أن يسبب ضرراً للأربطة والأنسجة الضامة. لذا عليك تجنب الركض لفترات طويلة من الزمن، مع ارتداء حمالة صدر داعمة ومريحة أثناء ممارسة الرياضة. 

 

 

حمالة الصدر تلعب دورا اساسيا: ان اختيار حمالة صدر غير مناسبة ان من حيث المقاس، ولاسيما ان كانت  أصغر من الثدي، فتشده بقوّة وعند خلعها يرتخي، أو من حيث النوع ولاسيما تلك المزودة بقوائم معدنية، يسبّب الترهل. كما انه من شأن ارتدائها على الدوام، وعدم خلعها مطلقا حتى في المنزل أو عند النوم، ان يسبب ترهل الثدي، كونه يظل مشدودا طوال الوقت. فضلا عن ذلك فانه يجب تخصيص حمالة صدر للمنزل تكون أكثر راحة ونعومة. ومن الضروري خلعها قبل النوم.

 

العادات غير الصحية: هناك عادات غير صحية من شأنها ان تؤثر على الجسم ككل وليس فقط على الثدي ومنها:

- عدم شرب الكثير من الماء، الامر الذي يفقد الجلد نعومته ونضارته، مما يؤدي الى الترهل في كل انحاء الجسم.

 

- التدخين لا يؤذي الرئة فقط، وانما يمتدّ تأثيره على الجلد والصحة بوجه عام، ولاسيما على البشرة، فتظهر عليها آثار الشيخوخة، منها ترهل الجلد.

 

- فقدان الوزن بشكل سريع وغير صحي يحدث ترهلا في منطقة الثدي، لذا من الضروري اتباع نظام

غذائي صحي من اجل الحفاظ على وزن ثابت ومستقر.

 

- النوم على البطن بشكل يجعل الثدي مفرودا، يسبّب بعض الترهل.

 

 

التجميل: ان إجراء جراحات غير لازمة في الثديين، ان كان تكبيرهما او تصغيرهما، يؤذي الخلايا والبشرة فيهما، الامر الذي يسبّب الترهل، خصوصا ان تكررت العمليات اكثر من مرة.

 

وللحفاظ على استدارة ثدييك الطبيعية، دلّكيهما بلطف في حركة دائرية من أعلى الى الأسفل، وبالعكس لمدة 10 دقائق على الأقل كل يوم. فهذا من شأنه أن يساعد على زيادة الدورة الدموية في الأنسجة، ويساعد على زيادة مرونة ثدييك. يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية اثناء التدليك، ومنها جلّ الألويفيرا، وزيت اللوز.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الثدي من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن تكبير الثدي من دون عملية جراحية؟

احمي نفسك من سرطان الثدي عبر الرضاعة الطبيعية

هذه الاسباب يمكن ان تؤدي الى وخز الثدي بشكل مستمر

‪ما رأيك ؟