اتبعوا هذه الإرشادات الوقائية من فيروس كورونا في المطاعم!

اتبعوا هذه الإرشادات الوقائية من فيروس كورونا في المطاعم!

مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، من المهم ان تعرفوا كيفية حماية نفسكم من العدوى المحتملة عند زيارة المطاعم. فالفيروس شديد العدوى، ويمكنه البقاء في الهواء لفترة بعد سعال الشخص المصاب؛ كما انه من الممكن ان يبقى على بعض الأسطح لبضعة أيامٍ بعد الاتصال الأولي. ولكن، ما كيف يمكنكم تجنب العدوى عند زيارة المطاعم في هذه الفترة الدقيقة؟

 

الوقاية من فيروس كورونا في المطاعم

التأكد من السياسات الوقائية قبل زيارة المطعم

قبل التوجه الى المطعم، تحققوا من ممارسات السلامة التي يتمّ اعتمادها فيه. هل يرتدي الموظفون الكمامات، ويقومون بانتظام بتطهير الأسطح عالية اللمس ويمارسون التباعد الاجتماعي؟ هل يوجد تهوئة جيدة؟ هل الطاولات بعيدة بما يكفي عن بعضها البعض للسماح بالتباعد الاجتماعي؟ هل الطاولات الخارجية خيار مفتوح؟ هل القائمة رقمية أم انها على شكل أوراق يمكن التخلص منها بعد استخدامها لمرة واحدة؟

 

حجز طاولة في الخارج

للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ، ومن إحتمال انتقال العدوى اليكم، من المهم ان تختاروا الجلوس على طاولاتٍ خارجية وفي الهواء الطلق. فهذا الأمر يجعل من الصعب انتقال العدوى اليكم بالهواء، خصوصاً من الأشخاص الذي يجلسون معكم على نفس الطاولة. ولا تنسوا ان تحرصوا على التباعد الاجتماعي، أي ان تجلسوا على طاولة بعيدة عن الطاولات الأخريات.

 

احرصوا على عدم لمس قائمة الاكل

ان قائمة الاكل يمكن ان تنقل اليكم العدوى لما يمكن تحتويه من بكتيريا وفيروسات. تذكروا ان هناك الكثير من الأيدي غير المغسولة التي قد مسكت بها قبلكم. من هنا، وفي حال اضطررتم الى امساكها، فمن المهم ان تطهروا يديكم على الفور بمطهّر يحتوي على 60% من الكحول، او غسلهما جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

 

اطلبوا شوك، ملاعق وسكاكين بلاستيكية اذا أمكن

من الممكن، ان تكون الشوك والملاعق والسكاكسن ملوّثة بالفيروس، في حال لم يتمّ غسلها جيّداً. لذا من الأفضل ان تطلبوا أدوات الطعام المصنوعة من البلاستيك والذي يتمّ استخدامه لمرة واحدة. في حال عدم توفرها، تذكروا ان تحتفظوا بها بكيسٍ معزول في حقيبة يديكم او في السيارة.

 

الدفع بدون لمس

عند طلب الفاتورة، حاولوا ان تدفعوا ببطاقة الإئتمان، بدون لمس. ان هذا الامر يجنبكم كثيراً انتقال العدوى من خلال لمس النقود.

 

نصيحة: تجنبوا لمس وجهكم بيديكم الملوثتين، ولا تهملوا ارتداء الكمامة طية الوقت، ونزعها فقط عند الاكل.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة