اتبعوا هذه النصائح المفيدة عند استخدام الزيوت في طهي الأطعمة!

اتبعوا هذه النصائح المفيدة عند استخدام الزيوت في طهي الأطعمة!

لا شكّ أن طهي الأطعمة بالزيوت يوفّر مذاقاً رائعاً ومميّزاً لها إلّأ أنه وفي نفس الوقت قد يكون مضرّاً بالصحة وسبباً رئيسياً للأمراض الخطيرة التي تصيب القلب والشرايين. من هنا ولطهي الطعام بالزيوت وبطريقة صحية وآمنة، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

نصائح لاستخدام الزيوت في طهي الأطعمة

 

اختيار أنواع الزيوت الصحية

 

إن بعض أنواع الزيوت النباتية تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبّعة، التي وبعد دخولها إلى الجسم تتسبب بتراكم الدهون على الجدران الداخلية للشرايين ما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية والسكتان القلبية والدماغية المفاجئة. من هنا وعندما ترغبون بطهي الأطعمة بالزيوت، إلجئوا إلى الأنواع الصحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، زيت دوار الشمس، زيت الفول السوداني، زيت الأفوكادو، زيت الكانولا ولكن إحرصوا على أن إستخدامها بإعتدال.

 

اتباع الطرق الآمنة أثناء الطهي

 

- عند تسخين الزيت، قوموا برفع درجة حرارة النار تحته ببطء وتجنّبوا رمي الأطعمة بقوة فيه بعد ان ترتفع حرارته.

- من المهم أن تتأكدوا من أن الطعام الذي ترغبون بطهبه بالزيت هو جاف تماماً ولا يحتوي أبداً على أيّ قطرة من الماء تجنّباً من تفاعلها مع الزيت الساخن وتعريض بشرتكم لحروق انتم بغنى عنها.

- لا تتركوا أبداً الزيوت على النار بدون رقابة ذلك لأنها من الممكن أن تتسبب بحريق كبير في المنزل.

- بحال إحترق الزيت اطفئوا النار تحت المقلاة على الفور واستخدموا غطاءًا محكمًا للسيطرة على النيران والدخان المتصاعد. وبحال كانت المقلاة تحتوي على كمية كبيرة من الزيت، قوموا برمي صودا الخبز في داخلها ما يساعد على إخماد الحريق.

 

استبدال الزيوت برذاذ الطهي

 

إذا كنتم ترغبون في القليل من السعرات الحرارية من خلال الطهي بكمية أقل من الزيت عليكم استخدام رذاذ الطهي مع الحرص على قراءة الملصق والتأكد من انه خالٍ من الدهون المشبّعة.

 

لقراءة المزيد عن الطهي بطريقة صحية إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعرّفي على هذه القواعد الأساسية للطبخ الصحي

5 قواعد ذهبية عند شراء عدة الطهي

أي فوائد تحصلين عليها من أدوات المطبخ السيراميك؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة