اتبعوا هذه النصائح لتخسيس منطقة البطن خلال شهر رمضان!

اتبعوا هذه النصائح لتخسيس منطقة البطن خلال شهر رمضان!

يتعّرض الكثير من الصائمين خلال شهر رمضان الى زيادة في الوزن، وذلك بسبب عدم اتباع نظام غذائي صحي، ونسبةً للمأكولات المليئة بالدهون والسكريات التي تُقدم خلال هذا الشهر. ومن المناطق الأكثر عرضة لتكدس الدهون والأصعب لإزالتها هي منطقة البطن.

 لكن هل تعلموا أن بامكانكم تخسيس منطقة البطن خلال شهر رمضان؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرف على كيفية تخسيس البطن خلال شهر الصوم.

نصائح لتخسيس منطقة البطن خلال شهر رمضان:

1

تجنب مصادر الفركتوز:

 يؤدي تناول الوجبات المليئة بسكر الفركتوز الى تكدس الدهون في منطقة البطن.

2

الاكثار من شرب المياه:

 تساعد الماء على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية، الى جانب نمط غذائي صحي، وأثبتت الدراسات أن المياه تساعد في التقليل من قياس محيط الخصر.

3

تناول المأكولات الغنية بالألياف:

ان المأكولات الغنية بالألياف كالحبوب مثلاً، تساهم بانخفاض نسبة الدهون خاصة الموجودة في منطقة البطن، وذلك لان الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة سريعة الذوبان في الماء، مما تساهم بالشعور بالشبع وتقلل من الشهية.

4

 - ممارسة التمارين الرياضية:

تُعتبر التمارين الرياضية أساس لإنقاص الوزن، فاتباع نظام غذائي صحي دون ممارسة الرياضة لا يعطي النتيجة المرجوة. أما لتخسيس منطقة البطن فالتمارين الرياضية ضرورية، وخاصة الهوائية منها وهي كالاتي: المشي، السباحة، الرقص، التزلج وغيرها.

5

 - الاعتماد على مصادر البروتينات:

ان تناول الأطعمة ذات البروتينات العالية تُقلل من نسبة الدهون في الجسم، وخاصة الحيوانية منها، كالبيض والدجاج والأسماك واللحوم. كما أن المصادر النباتية تساعد على تقليل نسبة الدهون في البطن، كالحبوب الكاملة والعدس والفاصوليا.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن تخسيس البطن اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟