اتبعي هذه الطرق غير التقليدية لحرق السعرات الحرارية!

اتبعي هذه الطرق غير التقليدية لحرق السعرات الحرارية!

حرق المزيد من السعرات الحرارية يمكن أن يساعدكم على فقدان الكيلوغرامات الزائدة والحفاظ على وزن صحي. من هنا، إن ممارسة وتناول الأطعمة المناسبة طريقتان فعالتان للقيام بذلك، ولكن يمكنكم أيضاً تعزيز حرق السعرات الحرارية بطرق غير تقليدية.

 

طرق غير تقليدية للتخلص من السعرات الحرارية

1

التعرض للبرد

يساعد التعرض لدرجات الحرارة الباردة في زيادة معدل الأيض عن طريق تحفيز نشاط الدهون البنية في جسمكم، وفقاً لدراسة من دامعة University of Liverpool. ان مخازن الدهون الخاصة بالجسم تتكون أساساً من الدهون البيضاء، إلا أنها تحتوي أيضاً على كميات صغيرة من الدهون البنية.  إن الوظيفة الرئيسية للدهون البيضاء هي تخزين الطاقة، في حين ان وجود الكثير من الأنسجة الدهنية البيضاء قد يعزز الالتهاب ومقاومة الأنسولين. في المقابل، فإن الوظيفة الرئيسية للدهون البنية هي الحفاظ على حرارة الجسم أثناء التعرض للبرد ما يعزز من تعزيز الأيض.

2

 

تناول الماء البارد

الماء هو أفضل المشروبات لترطيب الجسم، ولكن وفقاً لدراسة من Patil Medical College and Hospital، فإن مياه الشرب تزيد الأيض بشكل مؤقت في البالغين والأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن. وقد أفادت مجموعة من الباحثين من جامعة Humboldt-University أن 40 ٪ من هذه الزيادة في معدل الأيض هي نتيجة رفع حرارة الماء إلى درجة حرارة الجسم.

 

3

مضغ العلكة

تبين أن مضغ العلكة يعزز الشعور بالامتلاء ويقلل من السعرات الحرارية أثناء تناول الوجبات الخفيفة وفقاً لدراسة من جامعة Illinois Institute of Technology. تشير بعض الأدلة إلى أن مضغ العلكة يساعد أيضاً في تسريع عملية الأيض لديكم، وفقاً لدراسة نشرتها المجلة العلمية الإلكترونية The new England journal of medicine.

4

الضحك أكثر

كثيراً ما يقال إن الضحك هو أفضل دواء. في الواقع، إن الضحك قد يحسن العديد من جوانب الصحة العقلية والبدنية، بما في ذلك الذاكرة والناعة والوظيفة الشريانية، وما هو أكثر من ذلك، الضحك يحرق السعرات الحرارية أيضاً. ففي دراسة أجراها علماء من Vanderbilt University، شاهد 45 من الأزواج أفلاماً كانت مضحكة أو جادة. عندما ضحكوا خلال الأفلام المضحكة، زاد معدل الأيض لديهم بنسبة 10-20 ٪.

لقراءة المزيد حول السعرات الحرارية إضغطوا على الروابط التالية:

إكتشفي كمية السعرات الحرارية في أنواع الخضار المفضّلة لديكِ

لتخفيف السعرات الحرارية في وجباتكم الغذائية... إلجأوا الى هذه الطرق الفعّالة!

4 طرق مضمونة لخفض السعرات الحرارية عند تناول الطعام خارجاً

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا