احموا انفسكم من سرطان المعدة من خلال هذه الاطعمة

احموا انفسكم من سرطان المعدة من خلال هذه الاطعمة

سرطان المعدة هو سرطان يصيب المعدة في أي جزء منها ويمكن ان يمتد الى العديد من الأماكن كالمريء والأمعاء الدقيقة. وهذا النوع من السرطان يقتل ما عدده مليون شخص سنوياً ولكن يمكن الوقاية منه وحماية المعدة من خلال العديد من الاطعمة التي نكشف لكم عنها عبر موقع صحتي.

 

أطعمة تحمي من سرطان المعدة

 

- البطاطا الحلوة: بما أنها تحتوي على البيتا كاروتين فإنها إحدى المضادات القوية للأكسدة، وإحدى الدراسات قد أثبتت أن تناول الكثير من الخضراوات يحمي من السرطان.

 

- سمكة السلمون البرية: إن انخفاض مستويات فيتامين د يرتبط بحالات مرض السرطان، لأنه وبالعودة الى بعض النظريات التي تشير الى أن الفيتامين "د" قد يمنع تطور الأوردة الدموية التي تغذي الأورام وتساعد على التوقف من نشر الخلايا السرطانية.لذلك ينصح بتناول سمك السلمون.

 

- الكركم: إن الكركم هو نوع من أنواع البهار لونه أصفر، وبعد الفحوصات المخبرية الحاصلة أكدت أن الكركم يساعد على منع سرطان المعدة.

 

- الشاي: تساعد الخلايا الموجودة في الشاي على وقف الخلايا السرطانية ومنع الطفرات التي تسهم في تطور هذا المرض.

 

- الخضراوات: كثير من أنواع الخضار والفاكهة تحتوي على مغذيات طبيعية وكانت قد أثبتت هذه الاخيرة قدرتها على حمايتنا من السرطان.

 

فواظبوا على تناول هذه الاصناف من المأكولات لكي تتجنبوا الاصابة بسرطان المعدة اولاً، ولا شك انّ مفعولها يتوسع الى انواع اخرى من السرطانات، فكلما تناولتم من الخضراوات والتوابل الصحية واللحوم الغنية بالاوميغا ٣ استطعتم تقوية مناعتكم ما يعني مكافحة الجسم لكل الاورام.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

الوجبات السريعة تؤدي إلى سرطان المعدة!

اكتشفوا ابرز الاورام التي يمكن ان تصيب الجهاز الهضمي

ما هي اهمية وطريقة عمل العلاج الاشعاعي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا