ادرجوا دبس الرمان في نظامكم الغذائي وتنعموا بفوائده المهمة!

ادرجوا دبس الرمان في نظامكم الغذائي وتنعّموا بفوائده المهمة!

يعتبر الرمان من الفواكه الحلوة مع لمسة من الحموضة والتي تنمو في الأصل في آسيا الاستوائية. دبس الرمان هو عبارة عن مزيج بسيط من عصير الرمان والسكر وعصير الليمون. ولكن، ما هي أبرز فوائد دبس الرمان؟

فوائد دبس الرمان

1

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي دبس الرمان على مضادات الأكسدة وخاصة فيتامين C الذي يفيد جهاز المناعة ويعززه. عندما تهضم المعدة الطعام، تحدث عملية تسمى الأكسدة حيث تتشكل جزيئات تسمى الجذور الحرة. الجذور الحرة هي مواد يمكن أن تؤدي إلى تلف الأنسجة وقد تسبب أمراضاً مثل أمراض القلب أو السرطان. تساعد مضادات الأكسدة جهاز المناعة لديك من خلال حماية الخلايا من الآثار الضارة لهذه الجذور الحرة.

2

خفض الكوليسترول

يمنع دبس الرمان أو يبطئ من تراكم الكوليسترول في الشرايين، فقاً لدراسة من جامعة هارفارد. يتسبب تراكم الكوليسترول في تصلب الشرايين وتضييقها، وهو السبب الرئيسي لأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى. يمكن لمضادات الأكسدة مثل البوليفينول أن تقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة التي تؤدي إلى تراكم الكوليسترول. يحتوي الرمان على كمية أعلى من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول مقارنة بمعظم الفواكه.

3

غني بفيتامين B

يحتوي دبس الرمان على العديد من فيتامينات B بما في ذلك B1 و B3 و B5 و B6. يساعد فيتامين B1 أو الثيامين الجسم على إنتاج الطاقة وهو مساعد للإنزيمات التي تعزز العضلات ونظام القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي. يساعد فيتامين B3، أو النياسين، في الحفاظ على صحة وحيوية البشرة والجهاز العصبي والجهاز الهضمي. يساعد فيتامين B5، على تعزيز النمو والتطور الطبيعي، خاصة عند الشباب. يساعد فيتامين B6، أو البيريدوكسين، جسمكم على تكسير البروتينات التي تستهلكونها ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

4

العناية بالشعر

مع المعادن المتنوعة والمركبات العضوية القوية، يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لدبس الرمان إلى تحسين صحة الشعر من خلال تعزيز قوة البصيلات، مع زيادة لمعان وتألق خصلات الشعر.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة