5 أسباب أساسية لتراكم الدهون في البطن

5 أسباب أساسية لتراكم الدهون في البطن

إن كنتم تتساءلون عن الأسباب الرئيسية التي تقف وراء تراكم الدهون في البطن، نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم اسباب تراكم الدهون في البطن بشكل مفصل.

 

التقدم في السن

كلما تقدم الشخص في السن تغير جسمه وقد يكسب الوزن أم يخسره. من الجدير بالذكر أن مع التقدم في السن يصاب الرجال والنساء بمشكة في عملية الأيض أو حساب السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معين. من ناحيتهن تضطر النساء الى التعامل مع مشكلة انقطاع الطمث، فتكسب السيدة وزناً في منطقة البطن بعد هذه المرحلة.

 

التمارين الرياضية الخطأ

إن الركض يعد من أفضل التمارين الرياضية لانه يخلص الجسم من الدهون في منطقة الخصر والبطن، الى جانب ذلك على الشخص الذي يعاني من تراكم الدهون في تلك المنطقة أن يقوم بالتدريب على الأوزان وتمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية والتي تحدد الجسم وتصل الى حرق المزيد من الدهون.

 

تناول الأطعمة المصنعة

من الأسباب المباشرة لتراكم الدهون في منطقة البطن نذكر تناول الأطعمة المصنعة بكثرة فضلاً عن السكر المكرر والمشروبات المحلاة والحلويات. تناول هذه الأطعمة بشكل كبير يعق القدرة على إنقاص الدهون في منطقة البطن.

 

تناول الدهون السيئة

الجسم لا يكسر جميع الدهون بالطريقة عينها فهناك الدهون المشبعة واللحوم ومنتجات الألبان وأما الدهون غير المشبعة فهي التي يتخلص منها الجسم بسرعة ومن هذه الدهون نذكر: زيت الزيتون، والأفوكادو، والأوميغا3، التي تتواجد في الجوز وبذور دوار الشمس والأسماك الدهنية كالسلمون.

 

الضغط النفسي والتعب

ضيق الوقت وتربية الأطفال ومصادر أخرى للإجهاد تجعل من الصعب بالنسبة للشخص أن ينقص وزنه وبخاصة من منطقة البطن.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من دهون البطن:

 

ما هي انواع دهون البطن؟

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

للتخلص من دهون البطن... تناولوا هذه الفواكه

‪ما رأيك ؟
من انوثة