البابونج... زهرة صغيرة مع فوائد كثيرة

البابونج... زهرة صغيرة مع فوائد كثيرة

زهرة البابونج من أبرز النباتات التي تستخدم في الإغراض الطبية والجمالية لأنها تفيد في تفتيح البشرة وتنقيتها ولها نفس تأثير مضادات الإلتهاب ومكافحة الجراثيم، ولأنه مهما تعددت الأدوية والمستحضرات تبقى الطبيعة الحل الأنسب للجوء للتخلص من الكثير من مشاكلنا اليومية أكانت جمالية أو مرضية. لذلك اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم في هذا الموضوع بعض استخدامات البابونج الجمالية.

 

زيت البابونج ومعالجة مشاكل البشرة

 

يعتبر زيت البابونج من المواد المضادة للإلتهاب التي تعالج المشاكل الجلدية كحب الشباب والأكزيما وللحصول على فائدة أكثر يجب خلطه مع زيت زهرة الربيع ودهن الجلد به يومياً. أما لمن يعانون من الهالات السوداء حول العين فدهن البشرة بزيت البابونج كفيل بإعادة نضارة البشرة كما كانت والتخلص من الحبوب والتمتع ببشرة نقية.

 

البانونج وفوائده الجمالية للشعر

 

للحصول على لون شعر غني ومشرق وللحصول على شعر بني بدرجات طبيعية من المحبذ إستعمال زيت البابونج قبل الإستحمام أو إضافته الى الحناء أو الصبغة المستعملة، ذلك لأن هذا الأخير يساعد في القضاء على القشرة والقمل وعلى تهدئة فروة الرأس ويساعد على التخفيف من الحكة. ومن أكثر المواد الطبيعية التي ترطب الشعر وتنعمه وتطريه هي مادة البابونج لأنه يترك قوة كبيرة في خصلات الشعر ونعومة ظاهرة عند الملمس فتستطيع المرأة دهن فروة الرأس وخصلات الشعر قبل الإستحمام.

 

فوائد مغلي البابونج للبشرة

 

مغلي البابونج يملك الكثير من الخصائص الجمالية للجلد، لذا فإنّ شرب مغلي البابونج يعتبر علاجاً كاملاً للعناية بالبشرة، فله خصائص شفاء كبيرة لأنه يساعد في عملية التئام الجروح ويطهرها وهو ممتاز لتبييض البشرة وجعلها متوهجة بشكل طبيعي وهو يعتبر كمهدئ في حالات حروق الشمس وتهيج الجلد.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من الفوائد للبابونج:

 

البابونج... أفضل الادوية المضادة للإلتهاب

كيف يؤثر البابونج على عملية الهضم؟

البابونج... من أهم الأعشاب للتخسيس

‪ما رأيك ؟
من انوثة