استخدامات جمالية لم تعرفيها عن عصير الغريب فروت

استخدامات جمالية لم تعرفيها عن عصير الغريب فروت

من أفضل الفواكه التي يمكنك استخدامها في العديد من الأغراض الجماليّة ثمرة الجريب فروت، فلخلاصتها نتائج مباشرة وفعالة للعناية بجمالك وإصلاح بشرتك. وإليكِ من موقع صحّتي بعض الإستخدامات الجماليّة المميّزة لثمرة الجريب فروت.

 

محاربة أثار الشيخوخة المبكرة

 

يحتوي الجريب فروت على مادة الرتينول ومضادات الأكسدة، ما يساعد على إصلاح البشرة، كما يساعد أيضًا على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. لذلك يبدو من المفيد استخدام ماسكات تحتوي على زيت الجريب فروت مرّة واحدة أسبوعيًا للحصول على بشرة ناعمة ملساء وذات إشراقة طبيعية خالية من البقع الداكنة.

 

وللحصول على ماسك الجريب فروت الطبيعي، أخلطي ملعقة كبيرة من العسل، مع نصف كوب من دقيق الشوفان، وعصير نصف ثمرة جريب فروت، ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم امسحي وجهك جيدًا بقطعة قماش مبللة.

 

محاربة البشرة الدهنية

 

يتميز الجريب فروت بخواص طبيعيّة قابضة للبشرة، ما يساعدك على تنقية البشرة من السموم والتحكم في الزيوت الزائدة وظهور حب الشباب. لذلك يمكنك استخدام الجريب فروت لتحضير غسول للبشرة أو تونر طبيعي.

 

ولتحضير خليط ينساب بشرتك الدهنية، أخلطي عصير الجريب فروت الطازج مع كميّة بسيطة من زيت اللافندر أو زيت النعناع العطري في زجاجة سبراي معقمة واتركي المزيج فيها لمدّة ٣ ساعات على الأقل. مدّدي الخليط على بشرتك في الصباح أو قبل الذهاب إلى النوم باستخدام قطعة من القطن.

 

اكتشفوا كلّ فوائد عصير الكرز​

 

التخلص من ترسّبات منتجات العناية بالشعر

 

تترسب بقايا منتجات العناية بالشعر على فروة الرأس، ما يجعلها ضعيفة وشاحبة، كما تتسبب الكيماويات الموجودة في الماء أو منتجات تصفيف الشعر في إزالة لون الشعر، لذلك لا بد من التخلص من تلك الرواسب بشكل طبيعي لاستعادة صحة وحيويّة شعرك وتقوية فروة الرأس. يساعدك عصير الجريب فروت على التخلص من البارابين والشموع المترسبة على فروة رأسك، كما يساعدك في الحفاظ على لون شعرك الطبيعي وكذلك لون الصبغة. أما طريقة الإستخدام فتتم كالتالي: بللي شعرك ثم اشطفيه بكوب من عصير الجريب فروت الطبيعي.

 

حماية الشفاه

 

تتعرض الشفاه لعوامل عديدة تؤدّي إلى تلفها وتشقّقها، لترطيبها وحمايتها، استخدمي زيت الجريب فروت العطري قبل استخدام أحمر الشفاه فيعمل كعازل لحماية شفتيك من أشعة الشمس كما يساعدك على تغذيتها. يمكنك كذلك استخدام مرطب الشفاه الغني بالجريب فروت يوميًا للحفاظ على شفاهك. وإذا أردت صنع مرطب للشفاه من الجريب فروت بنفسك، يمكنك مزج خلاصة الجريب فروت مع شمع العسل وزيت جوز الهند.

‪ما رأيك ؟
من انوثة