تنبهوا الى اضرار زراعة الشعر!

تنبهوا الى اضرار زراعة الشعر!

يلجأ الكثير من الناس لزراعة الشعر وهي طريقة حديثة لمحاربة الصلع ولم يعد الأشخاص يفكرون بكيفية استعادة كثافة شعرهم لأن عملية زرع الشعر تمنحهم النتائج التي يطمحون اليها. من ناحية اخرى لكل عملية سلبيات وايجابيات طبعاً، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى اضرار زراعة الشعر لكي تعلموا ابعادها السلبية عند الخضوع لها فتنتبهون منها.

 

النزف وترقق الشعر

 

بعد زراعة الشعر من الممكن أن يعاني الشخص من نزيف لأنه من الآثار الجانبية لزراعة الشعر والتي تلاحظ بعد العملية، ولتجنب هذا الأمر يجب اللجوء لجراح تجميلي ذي خبرة في هذا المضمار. الى جانب ذلك قد يحدث ترقق الشعر نتيجة لعدم زرع الشعر بنجاح بسبب انعدام الخبرة عند الشخص الذي يقوم بالعملية. من الآثار الجانبية الأخرى واضرار زراعة الشعر نجد الحكة التي يعاني منها المرضى وقد تصبح الآثار الجانبية تحت السيطرة بعد غسل الشعر بالشامبو. 

 

الخراجات والتورم بعد عملية زراعة الشعر

 

تتطور الخراجات عندما يصيب الضرر بصيلات الشعر وأعمق طبقة في الجلد وهي كتل تكون حميدة وهذه الخراجات غير ضارة ولكن من الضروري معالجتها. يعاني الكثير من الأشخاص الذين يزرعون الشعر من تورم في فروة الرأس وقد يصبح التورم تحت السيطرة عند اللجوء للطبيب لكي لا ينتشر في الجبين والعينين وهذا من اضرار زراعة الشعر.

 

النزيف والألم من اضرار زراعة الشعر

 

النزيف هو أثر نادر في زرع الشعر ومن الممكن أن يكون من اضرار زراعة الشعر لأنه يحدث جروحاً طفيفة في الرأس، الى جانب ذلك قد يواجه المرضى ألماً كبيراً ولكنه سيقل تدريجياً مع مرور الوقت يكفي فقط أن تتم العناية بفروة الرأس بعد العملية بشكل صحيح.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع زراعة الشعر من خلال موقع صحتي:

 

ما يجب ان تعرفوه عن زراعة الشارب

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

‪ما رأيك ؟