اطعمة مفيدة للجهاز الهضمي

اطعمة مفيدة للجهاز الهضمي

اذا كنتم تعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، فلا بدّ انكم تنزعجون كثيراً من انتفاخ البطن والامساك بالاضافة الى المغص وغيرها من الآلام الناتجة عن سوء الهضم. ويمكن ان تستشيروا الطبيب لتحديد الاسباب المؤدية الى هذه المشاكل فيحدّد لكم العلاج المناسب، ولكن يجب ان تعرفوا انّ النظام الغذائي مهم جداً ايضاً ويجب ان تتناولوا بعض الاطعمة المفيدة للجهاز الهضمي لتحسّنوا صحّته. فما هي هذه الاطعمة؟ اكتشفوها عبر موقع صحّتي.

 

- اولاً، يجب زيادة كمية الالياف التي تتناولوها، وتنصح جمعية التغذية الالمانية بتناول ٣٠ غراماً من الالياف على الاقل في اليوم الواحد. والحبوب الكاملة هي من افضل المصادر للالياف، بالاضافة الى بذور الكتان. 

 

- ثانياً، يبتعد الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي عن البقوليات خوفاً من زيادة انتفاخ البطن. لكننا نقول لكم انّ تناول ١٠٠ غرام من البقوليات ضروري وصحي ايضاً لأنّها تحتوي حوالي ٧ غرامات من الالياف.

 

- ثالثاً، كثّفوا من تناولكم للخضار كالقرنبيط والجزر والبطاطس لانها تحتوي على الالياف المحفزة للامعاء، وحاولوا ان تضيفوا الخضار الى كل وجبة طعام تتناولوها.

 

- رابعاً، ننصح بتناول الفواكه المجففة المسهلة للامعاء والتي تحميكم من الامساك مثل الخوخ، المشمش والتين. ويمكن تناول حوالي ١٠٠ غرام من الفواكه المجففة في اليوم الواحد وتحتوي على ١٠ غرامات من الالياف. 

 

لا تنسوا ايضاً شرب الماء بكثرة خلال النهار، لأنّها تسهل مرور الطعام وتمنع الامساك وتخفف من مشاكل الجهاز الهضمي

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة