اعتمدي على هذه الفيتامينات للحصول على شعر قوي وجذاب

اعتمدي على هذه الفيتامينات للحصول على شعر قوي وجذاب

تعاني الكثير من النساء حول العالم من مشكلة تقصّف الشعر وتساقطه وجفافه مما يضفي عليه مظهراً غير صحي وباهت ومتكسّر، لذلك تسعى النساء غالباً إلى إيجاد الطرق التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتقويته. ومن خلال السطور التالية سوف نتعرّف معك على أنواع الفيتامينات المقوّية للشعر.


الفيتامين B12: تشير الدراسات إلى أن النقص في هذا النوع من الفيتامين يؤدي إلى تساقط الشعر وإلى الشيب المبكر. من هنا فإن تناول المكملات الغذائية المرتكزة على الفيتامين B12 يساعد في الحفاظ على صحة ونوعية الشعر. ومن أهم المصادر الغذائية لهذا الفيتامين نذكر اللحوم، الألبان، البيض والأسماك وغيرها.

معدن الزنك: المعروف عن الزنك أنه يساهم في الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه، لذلك نجد أنه يدخل في تركيبات المستحضرات التي تُستخدم لتقوية الشعر، كما ومن الممكن أن يتم تناوله من خلال المكملات الغذائية، أو من المصادر الأخرى مثل اللحوم الحمراء، الأعشاب المجففة، الفول السوداني، بعض أنواع التوابل، الشوكولا الداكن، بذور السمسم، جنين القمح، المحار وغيرها.

الحديد: معدن الحديد هو من أهم العناصر الغذائية التي تساعد في إنتاج الخلايا الحمراء في الدم وبالتالي نقل الأوكسيجين إلى معظم أجزاء الجسم ولا سيما إلى الخلايا المسؤولة عن إنبات الشعر وتعزيز نموّه وتطويله. ويمكن الحصول على الحديد من خلال المكملات الغذائية أو من خلال المصادر الغذائية مثل اللحوم الحمراء، البقوليات لا سيما العدس، الشمندر، المحار، البيض والسبانخ وغير ذلك.

الفيتامين E: يساعد هذا الفيتامين في تحفيز نمو الشعر وتطويله وحمايته من التساقط ومن التقصّف، هو أيضاً من العناصر الغذائية التي تعمل على علاج تلف الشعر، كما أنه يمنح الشعر مظهراً صحياً وملمساً ناعماً. ومن أهم مصادر الفيتامين E نذكر الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر، الشمندر، المكسرات، الأفوكادو، الزيوت النباتية لا سيما زيت الزيتون، البابايا وغيرها.


المزيد حول صحة الشعر في ما يلي:

نقص هذا الفيتامين سيدمر شعرك ويسبّب بتساقط الخصلات!

لعلاج قشرة الشعر اتبعوا هذه الخطوات البسيطة!

كيف تعيدين الترطيب والمرونة إلى الشعر المصبوغ؟

 

‪ما رأيك ؟