اكتشفوا معنا الاطعمة التي تفيد مرضى الصداع النصفي

اكتشفوا معنا الاطعمة التي تفيد مرضى الصداع النصفي

الصداع النصفي أو الشقيقة هو عبارة عن نوبات ألم في الرأس تصيب الشخص في فترات متباينة وتختلف الأسباب مع اختلاف الأشخاص والعوارض، قد يكون أحياناً بسبب بعض أمراض المعدة والأمعاء أو التهابات الجيوب الأنفية. وقد يتسبب بذلك أيضاً تغير الطقس وبعض الروائح والإرهاق الشديد، وقد تصيب الشقيقة السيدات بنسب أكبر من الرجال وذلك بسبب تغير هرمون الأستروجين في أجسامهن. لذلك وللتخلص من شعور الشقيقة المزعج والمؤلم قرر موقع صحتي اطلاعكم على بعض المأكولات التي تساعدكم في ذلك.

 

أنواع الأطعمة التي تساعدكم على التخلص من الشقيقة

 

- الفواكه: تقلل الفواكه من حدة الشقيقة وذلك بسبب احتوائها على الأستروجين الذي يخفف من الآثار الجانبية لنقص هرمون الجسم الطبيعي الى جانب احتوائها على الماء بكميات كبيرة والماغنسيوم.

 

- الخضار: بسبب وجود الألياف فيها تساعد الخضار على تخليص الجسم من الفضلات ما يخفض من تأثير السموم في الجسم ما يساعد على عدم التعرض لنوبات الصداع النصفي.

 

- البقوليات: إن البقوليات هي الأفضل لمداواة حالات الصداع النصفي لأنها غنية بالبروتينات التي تقلل الدهون من الجسم وتحمي الشرايين من التصلب  والترسبات التي تلتصق على جدرانها.

 

- الأسماك: تساعد الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية التي تحتوي على الأوميغا 3 على تخفيف حدة أعراض الشقيقة بشكل كبير وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعالج الإلتهابات المسببة للصداع.

 

- الكافيين: إن الكافيين الموجود في القهوة وبعض المشروبات الغازية يساعد على تقليص الأوعية في الدماغ ما يساعد على التخفيف من ألم الشقيقة ويعمل كمادة مسكنة للألم.

 

- الزنجبيل: أشارت العديد من الدراسات الى أن الزنجبيل غني بالكثير من المواد المضادة للأكسدة فهو يساعد على تقليل حدة الصداع وعلى التخلص من الغثيان الذي يشعر به المرء نتيجة الصداع الشديد.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الصداع عبر هذه الروابط:

 

هل يمكن أن يكون الصداع وراثياً؟

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟​

الصداع الجنسي... تعاملوا معه كأي صداع!​

‪ما رأيك ؟
من انوثة