اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

من أفضل الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية أثناء الحمية أو الرجيم هي الفواكه الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن. فهي قليلة السّعرات الحراريّة وغنيّة بالعناصر الغذائيّة، كما تساعد على الشّعور بالشبع لفترات طويلة ويمكنكِ الإستمتاع بتناولها طوال اليوم. وقد أظهرت الدّراسات الحديثة أن هناك أنواع من الفواكه التي تساعد على حرق الدّهون، ومن بينها:

 

الأفوكادو

 

الأفوكادو على رأس قائمة الفواكه الغنيّة بالدهون، لكنه أيضًا على رأس قائمة الفواكه التي تساعد على حرقها. ويعود ذلك لمحتوياته الغنيّة بالدهون الصحيّة من الأوميغا ٣ والأحماض الدهنيّة الأساسيّة، وهي من الدهون غير المشبعة والصحيّة للجسم أيضًا.

 

ويساعد الأفوكادو في زيادة معدل حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، ما يعزّز عمليّة التمثيل الغذائي. كما يساعد على زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد على خسارة الوزن لدى كلّ من الرّجال والنساء، فيرسل إشارات عصبيّة للدّماغ بامتلاء المعدة، ما يساعد على منع الرّغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

هل تتناولون الفواكه بالوقت الصحيح؟

 

التفّاح

 

لا يمكننا أن نغفل ذكر التفاح بين الفواكه الأساسيّة الحارقة للدهون، فهو من أكثر الفواكه الفعّالة لخسارة الوزن لأنه غنيّ بالألياف الغذائيّة وقليل السعرات الحراريّة، ما يجعله وجبة خفيفة رائعة خلال اليوم وتمنح الشعور بالشبع. إلى ذلك يعتبر التفّاح مصدراً غنيّاً بالفيتامينات كالفيتامين  سي و ب ومضادات الأكسدة والمعادن التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة.

 

التوت البرّي

 

إن التوت على أنواعه مفيد لصحّة الجسم، لكن التوت البرّي هو الأكثر إفادة إذ يحتوي على كميات هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حرق الدّهون بكفاءة عالية. ويحتوي التوت على نسبة منخفضة من السكّريات، ما يعني أنه لا يتسبب في زيادة مستويات الغلوكوز في الدم. وقد أكّدت الدراسات أن الذين يتناولون التّوت البري يوميّاً لديهم نسبة دهون أقل ممّن لا يتناولونه.

 

الغريب فروت

 

وفقًا لخبراء التغذية، إن تناول الغريب فروت يوميًا يساعد على خسارة الوزن بسرعة، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ما يساعد على تنظيف الجسم من السموم ويحافظ على الترطيب الداخلي. ويحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على حرق الدهون، ما يجعله من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن.

 

جوز الهند

 

جوز الهند من الفواكه الرّائعة ذات المذاق اللّذيذ والتي تساعد على الشعور بالشّبع لفترات طويلة. كما أنه غني بالدهون الصحيّة ما يعزز عمليّة التمثيل الغذائي.

 

الرمّان

 

إن البولي فينولات ومضادات الأكسدة الموجودة في الرمّان تساعد على تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي. كما يساعد على التخلّص من السّموم خارج الجسم. ويساعد الرمّان كذلك على كبح الشهيّة.

 

الليمون

 

الليمون من الفواكه التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، فيساعد في الحفاظ على صحة الكبد، ما يعمل على تحسين عمليّة الهضم وسرعة حرق الدهون. كما يعمل الليمون على منع تراكم الدهون في الجسم مرّة أخرى.

‪ما رأيك ؟
من انوثة