الارز البسمتي مليء بالفوائد... فلا تفوتوا تناوله

الارز البسمتي مليء بالفوائد... فلا تفوتوا تناوله

الأرز البسمتي هو نوع من الارز الهندي، وقد انتشر في كلّ دول العالم نظراً لتميّز طمعه وسهولة طهيه. وفي حين يعدّ هذا الارز من أهم الأطباق على السفرات لا سيما العربية منها، الا ان الكثيرين ممن يستخدمون هذا الأرز لا يعرفون فوائده الكبيرة على صحة الانسان سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الارز البسمتي

 

يعد الأرز البسمتي من أكثر الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، حيث يحتوى على كميات من فيتامين B المركب، وهو ما يجعل الإنسان يتمتع بصحة عالية حيث يقلل من كمية الجذور الحرة الضارة، والتي تحدث تأثيرات ضارة على خلايا الجسم وتؤدي إلى موتها.

 

والأرز البسمتي يعدّ من  أسهل أنواع الارز في عملية الطبخ، والذي يعد المادة الاساسية في الكبسة، يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يساهم فى تكوين العديد من الاحماض الدهنية التي تدعم وظائف الجهاز العصبي والمخ. كما وان الارز البسمتي يعمل على تهدئة وتقليل الشعور بالعصبية، بالإضافة إلى احتوائه على عنصر السيلينيوم الذي يساعد في تقوية مناعة جسم الإنسان ويحميه من الإصابة بالأمراض المختلفة والفيروسات بسبب خواصه المضادة للأكسدة. 

 

الا ان والدراسات الحديثة التي لا تزال تجرى على الأرز البسمتي تؤكد الفوائد الكبيرة لهذا الارز على القلب، كما انه يمنع تكوين طبقة البلاك الضارة حول الشرايين ويمنع ترسب الكولسترول الضار داخلها وهو ما يقلل فرص إصابة الإنسان بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية. وفي الختام، نشير الى ان الأرز البسمتي يحتوي على قدر ضئيل جداً من الدهون ويوفر كميات عالية جداً من الطاقة، ولذلك يُنصح بتناوله لمن يريد اتباع الحميات الغذائية، والى الرياضين نظراً لما يحتويه من طاقات تساعده أثناء ممارسة الرياضات، لا سيما البدنية منها.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الارز وطريقة طبخه من خلال موقع صحتي:

 

هل تعرفين ما هي الفوائد السحرية لماء الارز؟

تعلمي طريقة جديدة لطهي الارز تقلل ٦٠٪ من سعراته الحرارية!

تناولوا الارز البري وعززوا صحتكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة