الانتفاخات تحت العيون هكذا تتجنبينها

الانتفاخات تحت العيون هكذا تتجنبينها

الانتفاخات تحت العينين هي منالمشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرون وخاصة مع التقدّم في السن. هي مشكلة تجميلية، لا تشير في أغلب الأحيان إلى وجود أي مرض عند الإنسان، ولكنها تشكل هماً عند الكثيرين وبشكل خاص عند النساء، وتأخذ حيّزاً مهماً في جراحات التجميل التي أصبحت بدورها شائعو جداً مؤخراً.


أسباب الإنتفاخ تحت العينين

من أبرز الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور الإنتفاخات تحت العينين نذكر التالي:

- الأسباب الوراثية

- احتباس السوائل الذي يمكن أن يحصل بسبب التغيرات المناخية، تناول الأطعمة المالحة أو التغيّر في مستويات الهرمونات.

- حساسية الجلد أو التهابه.

- السهر لفترات طويلة من الزمن وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.

- الحزن والبكاء الشديد والتوتّر.

- التقدّم بالعمر، حيث تنتقل الدهون الطبيعية التي تدعم الجفون إلى منطقة ما تحت العيون، فنرى ترهلات في الجفون وانتفاخات تحت العيون.

- كثرة التعرّض لأشعة الشمس.

- النظام الغذائي غير الصحي.

العلاجات الطبية لانتفاخات ما تحت العيون

إذا كان الإنتفاخ ناجم عن الحساسية، فإن الطبيب في هذه الحالة يصف للشخص الذي يعاني منه بعض أنواع أدوية الحساسة لإزالة السبب المؤدي إلى ظهور الإنتفاخات، وبالتالي يعمل على حل المشكلة بهذه الطريقة.

كما وهناك أنواع العلاجات التجميلية، مثل التقشير بالليزر، حقن الفيلر، التقشير الكيميائي، وسائر أنواع العلاجا التي تُستعمَل للتخلص من التجاعيد والتي من شأنها أن تخفف من الهالات السوداء ومن الإنتفاخات تحت العيون أيضاً.

كما ويلجأ بعض الأطباء إلى التدخل الجراحي الذي يقوم على إعادة توزيع الدهون الطبيعية المحيطة بالعين بالطريقة الصحيحة، إضافة إلى إزالة الترهلاتوالجلد الزائد من هذه المنطقة لإعادة المظهر الشاب إليها.

علاجات طبيعية

بعض الأشخاص يلجؤون أيضاً إلى استعمال بعض المكوّنات الطبيعية الموجودة في البيت للتخفيف من انتفاخات تحت العيون، وتشمل هذه المكوّنات أكياش الشاي الرطبة ولكن بعد تبريدها، قطع الخيار، البطاطس، كمادات الماء البارد وكمادات الثلج.

طرق الوقاية

ولكن من الضروري الوقاية للتخفيف من هذه الإنتفاخات، وذلك يكون من خلال التخفيف من تناول الملح، النوم لفترات كافية، عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، التخفيف من استعمال الأجهزة الإلكترونية، وتجنّب أي عامل ممكن أن يؤدي إلى الأرق وقلة النوم مثل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في وقت قريب من موعد النوم.

المزيد حول الاعتناء بمنطقة تحت العيون في ما يلي:

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن جراحات التجميل تحت العين!

هذه المعلومات يجب أن تعرفيها قبل اجراء جراحة التجميل تحت العين!

كيف يمكن أن تتخلّصي من علامات التعب تحت العين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة