الباشن فروت... دواء لا يعرفه الكثيرون

الباشن فروت... دواء لا يعرفه الكثيرون

قد تكون فاكهة الباشن فروت من الفواكه الغير معروفة على الاطلاق، وحتى اذا كانت معروفة لدى الكثير من الاشخاص الا ان فائدتها الطبية قد توضع في خانة الامور المجهولة. فهذه الفاكهة التي تتخطى فوائدها طعمها الجيد تصل فوائدها الطبية الى الكثير من العلاجات الطبية، فما هي فوائد الباشن فروت؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الباشن فروت

 

تعمل فاكهة الباشن فروت على علاج الكثير من الأمور منها على سبيل المثال:

 

- التغلّب على الخلايا السرطانية: إن تناول فاكهة الباشن فروت يحدّ من نسبة الإصابة بالسرطان إذ يقضي على نموّ الخلايا السرطانية.

 

- الحماية من أمراض القلب: ان احماض الفينولية والفلافونويد الموجود في كثرة في هذا النوع من الفواكه يعمل على الحماية من أمراض القلب.

 

- مضادّات الأكسدة: تحتوي فاكهة الباشن فروت على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على جمال البشرة وتذويب الدهون في الجسم.

 

- خفض مستوى الكولستيرول في الدم: تشير الدراسات الحديثة التي أجريت حول الباشن فروت الى ان هذه الفاكهة تعمل على تخفيض مستوى الكولستيرول في الدمّ.

 

- غنية بالفيتامينات والالياف: تحتوي هذه الفاكهة على العديد من الفيتامينات المفيدة والأساسية للصحة التي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض، في حين ان بذور هذه الفاكهة تحتوي على الالياف التي تسهّل عملية الهضم، وتطهّر القولون وتخفّف من نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.

 

- تحسين المزاج: تساهم الباشن فروت المعروفة بفاكهة الحب في تحسين المزاج والإسترخاء.

 

يشار ايضاً الى ان فوائد الباشن فروت لا تقتصر على الحبة فقط بل تتخطاه الى أوراق فاكهة الباشن التي تحتوي على قلويات تتضمن الهارمان، وهو مسكن للآلام ومضاد للتشنج، وتستخدم الأوراق كدواء في العديد من البلاد، كما تستخدم الزهرة كمسكن للآلام ومنوم.

 

اليكم المزيد من فوائد الفواكه من خلال موقع صحتي:

 

الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

اكتشفوا معنا فوائد اهم فواكه فصل الصيف

فواكه لا غنى عنها في وقت السحور

‪ما رأيك ؟