كيف يمكن التخلص من الشعر تحت الجلد؟

كيف يمكن التخلص من الشعر تحت الجلد؟

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر تحت الجلد الذي يسبب ظهور البثور والندبات على سطح البشرة نتيجة إزالة الشعر بالطرق المختلفة المعتمدة كالحلاقة أو الشمع. لذلك سنقدم لكم بعض المعلومات عن طرق التخلص من هذه المشكلة.

 

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

 

بسبب البصيلات المنحنية يظهر الشعر المجعد وهذا يحفز من نمو الشعر تحت الجلد وعند قص الشعر تعود لتنمو من جديد، بالإضافة الى أنه عند حلق الشعر الجاف قد يسبب ذلك ظهور الشعر النامي بالإضافة الى أن شد الجلد أثناء الحلاقة قد يؤدي الى ظهور الشعر تحت الجلد بسبب تجريح البشرة. كما أن استخدام الآلات أو الأدوات التي تعمل على إزالة الشعر عن طريق التقاطها وإزالتها قد تسبب بظهور الشعر تحت الجلد بسبب بقاء جزء من الشعر في مكانه.

 

طرق للتخلص من الشعر تحت الجلد

 

يجب القيام بفرك الرجلين والمناطق التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد بنعومة مرتين في اليوم لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ التي هي السبب في إغلاق مسامات البشرة وإعاقة نمو الشعر بشكل طبيعي وصحيح، يساعد استخدام قفازات التقشير كثيراً في الحصول على نتيجة جيدة؛ ولكن لا يجب الإكثار من التقشير لأن ذلك قد يفسد البشرة.

 

بعد التقشير يجب إستخدام فوطة دافئة والضغط على مواضع ظهور الشعر تحت الجلد لفترة زمنية تتراوح بين 7 الى 10 دقائق ما سيساعد في ترطيب المنطقة وإعطاء مساحة للشعرة للظهور ثم من الممكن بعد ذلك استعمال كريمات لمحاربة حب الشباب والرؤوس السوداء التي قد تسبب بظهور الشعر تحت الجلد ثم بعد ذلك من الممكن استخدام ملقط الشعر لإزالة الشعيرات الصغيرة التي تظهر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما أفضل الطرق لإزالة الشعر بعد استخدام أشعة الليزر؟

خطوات تساعدك على التخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

ما هي أسباب زيادة نمو الشعر؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة