التمر لا يضرّ مرضى السكري!

التمر لا يضرّ مرضى السكري!

يتساءل الكثير من مرضى السكري اذا كان من الممكن ان يتناولوا التمر الذي يحبّونه كثيراً ويعرفون انّ لديه قيمة غذائية عالية، لكنّهم يخشون كمية السكر الموجودة فيه. ولكي يكون لديكم الجواب العلمي عن هذا الموضوع، لا بد ان تقرأوا هذا الموضوع من موقع صحّتي.

 

التمر... العلاج الأفضل لجميع الأمراض!

 

تناول التمر بشكل معتدل

 

توصي دراسة علمية قامت بها كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الامارات العربية المتحدة بتناول التمور بشكل معتدل لمرضى السكري حيث أنها تحتوي على معدل عال من السعرات الحرارية. وبينت أن استهلاك ٥٠ غراماً من التمر (حوالي ٧ تمرات) يعادل ١٥٧ سعرة حرارية أي ما يعادل ١٠ في المئة من الحاجة اليومية للسعرات الحرارية للفرد. وأكدت الدراسة ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن عند مرضى السكري وتناول التمور باعتدال ولا يفضل تناول أكثر من ٧ تمرات في الوجبة الواحدة. 

 

لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

 

طريقة اجراء التجارب

 

وشارك في هذه الدراسة ثلاثة عشر من المتطوعين الأصحاء مقابل عشرة من مرضى السكري من النوع الثاني وخضعوا جميعاً لفحص طبي مفصل قبل المشاركة في الدراسة آخذين بعين الاعتبار العوامل الأخرى ذات الصلة بمستوى السكر.

وخضعوا جميعا للاختبار بعد تناول ٥٠ غراماً من السكر و٥٠ غراماً من الكربوهيدرات المتاحة في التمر وتم تناول التمور الخمسة في أيام مختلفة حسب المقاييس العلمية وبعد ذلك تم قياس نسبة السكر بالدم لمجموعة الأصحاء ولمرضى السكري بعد تناول التمور وكانت الأرقام لنسبة السكر في الدم للأفراد الأصحاء منخفضة مع الأنواع الخمسة من التمور وكانت الأرقام متشابهة لأولئك المصابين بمرض السكري. واظهرت الدراسة عدم وجود فروقات هامة بين الأنواع الخمسة من التمور التي تم استخدامها فى الدراسة.

 

لماذا يجب ان نأكل التمر في رمضان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة