التوت البري المجفف طعام لا يمكن الاستغناء عنه

التوت البري المجفف طعام لا يمكن الاستغناء عنه

تختلف فوائد التوت البري لذلك تعتبر الطعام الأفضل للغذاء الجيد والطب، تحتوي هذه الفاكهة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مقارنة مع غيرها من الاطعمة كالبروكولي مثلاً والسبانح والتفاح، بالإضافة الى كمية لا بأس بها من البوتاسيوم والفيتامين ج والألياف الغذائية، لذلك فهي غذاء جيد للوقاية من الكثير من أمراض القلب والسرطان.

 

التوت المجفف والحامل

 

يحتوي التوت على مادة الأنثوسياين وهو من مضادات الاكسدة الموجودة في التوت بكثرة ما يعطي هذا الأخير لونه الداكن. يساعد هذا المركب على الحد من التهابات الجسم عند السيدات الحوامل ويعمل على تحسين وضع البويضة بشكل جيد بالإضافة الى حفظ قناة فالوب بوضع جيد ما يسمح بتسهيل مرور الأجنة الى الرحم ما يسبب بحدوث رحم صحيح.

 

التوت المجفف والبشرة

 

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في التوت على تقييد الشقوق الحرة التي تتلف خلايا الجلد ما يحافظ على البشرة ويحمي الجلد من ظهور التجاعيد بوقت باكر ويحد من علامات الشيخوخة. كما أن الفيتامينات الموجودة في التوت المجفف تعمل على تكوين بروتين الكولاجين الهام والأساسي للوجه والبشرة عامة ويبقيها بحالة نضرة.

 

فوائد التوت لخسارة الوزن

 

يحتوي التوت المجفف على الكثير من المعادن التي تساعد كثيراً في خسارة الوزن بالإضافة الى أن المضادات للأكسدة الموجودة فيه تعمل على تسريع وتحفيز عملية التمثيل الغذائي ما يؤدي الى حرق الكثير من السعرات الحرارية مسبباً بخسارة الوزن الزائد، بالإضافة الى احتواء التوت على الكثير من الالياف الغذائية التي تترك الجسم في حالة الشبع ما يخفف طلبه على الأكل.

 

يعزز التوت البري المجفف مناعة الجسم عند الإنسان ضد الكثير من الالتهابات البكتيرية والفيروسية وهو مفيد جداً للقلب والاوعية الدموية في الجسم ويحل تقريباً كل المشاكل المتعلقة بالمسالك البولية ويعزز صحة الأسنان ويمنع تسوسها.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول التوت البري من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يجب ان تتناولوا التوت البري؟

لا تفوّتوا عليكم فوائد التوت البرّي!

التوت الأسود ثروة غذائية وصحية لا تفوت!

‪ما رأيك ؟
من انوثة