التوت البرّي... وسيلتكم الفعّالة لخسارة الوزن بطريقة صحيّة وسريعة!

التوت البرّي... وسيلتكم الفعّالة لخسارة الوزن بطريقة صحيّة وسريعة!

التوت البريّ هو من الفاكهة الحمضيّة التي تعتبر من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي السليم والتي تحمي من حدوث حالات الإمساك. كما أن التوت البري غني بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية جسم الإنسان من الأمراض والعدوى. وفي هذا الموضوع من صحتي، سنعرفكم على أهم فوائد التوت البري للرجيم.

 

القيمة الغذائيّة للتوت البريّ

 

يحتوي التوت البريّ على الكثير من العناصر التي تعدّ مفيدةً وضرورية لجسم الإنسان، وهو يحتوي على نسبة عالية من الالياف، والكربوهيدرات، والبروتينات، والفيتامين C، إضافة الى غناه بعناصر الحديد، والنحاس، والبوتاسيوم، والصوديوم والمغنيسيوم والزنك، والكثير من المعادن المفيدة الأخرى.

 

فوائد التوت البري للتنحيف

 

يعدّ التوت البرّي عنصراً ضرورياً يساعد على خسارة الوزن الزائد، وذلك للأسباب التالية:

 

- التوت البريّ غنيّ بالألياف الغذائية والمواد المضادّة للأكسدة التي تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ما يزيد من معدل حرق الدهون والسعرات الحراريّة، ويؤدي بالتالي الى خسارة الوزن.

 

- إن نسبة الالياف الموجودة في التوت البرّي تمنح الشعور بالشبع لفترات أطول وبالتالي التخفيف من كميّات الطعام خلال اليوم.

 

- التوت البرّي يمنح الجسم الطاقة والحيويّة الضرورية التي تجعله على إستعداد لممارسة الرياضة وتمارين اللياقة البدنيّة والنشاطات اليومية.

 

- يلعب التوت البري دور أساسي في التخلّص من رواسب الدهون في الجسم، ما يجعله فعالاً لفقدان الدهون الزائدة من الجسم.

 

كيف يستخدم التوت البرّي في الرجيم؟

 

يستخدم التوت البري سواء كان طازجاً أو مجمداً في الأنظمة الغذائية الخاصة بمن يرغبون في إنقاص الوزن الزائد، وإليكم بعض الوصفات الفعّالة من التوت البرّي للرجيم:

 

- من الممكن الاستفادة من أوراق التوت البريّ واستخدامها للتنحيف عن طريق شرب مغليّ الورق، من خلال وضع الأوراق في كوبٍ من الماء المغليّ وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة ومن ثمّ شربها ما يمنح الشعور بالشّبع.

 

- لإعداد وصفة عصير التوت البري للرجيم، نقوم بتسخين ليترين من عصير التوت على نار هادئة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ثم نضيف الزنجبيل والقرفة، ونترك الخليط بعد ذلك حتى يبرد. بعد ذلك نضيف فوقه كوبين من عصير البرتقال وكوب من عصير الليمون، ونشرب كوب من هذا الخليط مرة صباحاً على الريق ومرة أخرى قبل النوم.

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن فوائد التوت:

 

التوت... سلاحكم الضروري لتحقيق حلم خسارة الوزن!

هذا ما يحصل لكم اذا تناولتم عصير التوت البري باستمرار!

سرّ جديد لخسارة الوزن... اكتشفيه!

‪ما رأيك ؟
من انوثة