الجبنة الزرقاء... وراء المظهر المتعفّن الكثير من الفوائد

الجبنة الزرقاء... وراء المظهر المتعفّن الكثير من الفوائد

الأجبان هي من الأنواع الغذائية الأكثر استهلاكاً حول العالم، وهي تُصنع من الحليب بطرق عديدة تمنحها نكهات وصفات وتركيبات متعددة تجعلها ترضي جميع الأذواق. أما تناولها فيمكن أن يكون على الفطور أو أن يتم إدخالها في الأطباق المتعددة أو في أنواع الحلويات اللذيذة. هناك بعض أنواع الأجبان التي يتفق أكثرية الناس على تناولها مثل مختلف انواع الجبن الأبيض أو الأجبان الكريمية وغيرها.

1

الجبن المتعفّن: ولكن من الملاحظ أن البعض يعترضون على فكرة تناول الجبن المتعفّن أو الجبنة الزرقاء لحدة طعمها ولأنهم لا يستطيعون تقبّل فكرة تناول الطعام المتعفّن. والحقيقة هي أن الأجبان المتعفنة لأنها لم تُستهلك لا يجب تناولها بطبيعة الحال لأنها أصبحت فاسدة وتسبب المشاكل الصحية، ولكن أنواع الأجبان التي يتم تعفينها، مثل الروكفور، فهي لا تسبب أي ضرر للصحة، لا بل أنها تمنح الجسم العديد من الفوائد، وهذه أهمها:

 

2

تحمي من الأمراض: إن الخطوط الزرقاء والخضراء الموجودة في الجبنة الزرقاء تتألف من مادة البنسيليوم، وهي عبارة عن مضاد حيوي طبيعي يساعد الجسم في مكافحة الأمراض وأنواع العدوى، فتساهم هذه الجبنة في تعزيز عمل الإمعاء وحماية المعدة من الإلتهابات. كما وأظهرت الدراسات أن الجبن المتعفن يساهم في تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم ويحمي القلب والشرايين من المشاكل.

3

غنية بالكالسيوم: هذا النوع من الجبن غني بشكل كبير بالكالسيوم، مما يجعله مفيداً في حماية العظام من الهشاة والليونة، كما ويعمل الكالسيوم على تخفيف أعراض الطمث و يقللها، و يمنع تخثر الدم، و سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنه يعوو عمل الجهاز العصبي في الجسم، وينظم عمل الدورة الدموية.

4

غنية بالفيتامينات والمعادن وقليلة الدهون: غالباً ما تكون الجبنة الزرقاء مصنوعة من حليب الماعز بدل حليب الأبقار، وهذا يجعل منها قليلة الدهون بالمقارنة مع أنواع الأجبان المصنوعة من حليب البقر. ومن ناحية أخرى، تحتوي الجبنة الزرقاء على العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين A وB إضافة إلى نسبة عالية من الحديد المفيد للدم ومن الفوسفور الشديد الأهمية للعظام والأسنان.

المزيد حول الاجبان وفوائدها:

٥ فوائد للجبنة لم تعرفوها بعد!

هل تُعتبر الأجبان خياراً صحّياً؟

6 أنواع من الأجبان مناسبة لحمياتكم الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا