الحبهان لجسم مثالي خالٍ من الدهون

الحبهان لجسم مثالي خالٍ من الدهون

ينتمي الحبهان أو ما يعرف باسم الهيل الى فصيلة الزنجبيليات، وهو واحد من أهم المكونات التي تدخل في العديد من المأكولات، وخصوصاً القهوة العربية. إلاّ أن العديد من الأشخاص لا يعرفون فوائد الحبهان الّا من خلال رائحته الطيّبة ومذاقه اللذيذ، الا ان فوائده تتعدى هاتين النقطتين حيث إنّه يُعالج العديد من الأمراض، واضطرابات عدد من أجهزة وأعضاء الجسم.

 

وفي هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنقدم لكم كل ما يجب أن تعرفوه عن واحدة من أهم فوائد الحبهان وهي علاقة الحبهان والتخسيس.

 

فوائد الحبهان للتخسيس

 

أجريت العديد من الابحاث حول الحبهان وفوائده الجمة لناحية التخسيس لا سيما وانه يعمل على على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتسريع عملية حرق الدهون المتراكمة. فاخصائيو التغذية يشددون دوماً على ان الحبهان هو من أعشاب التخسيس التي تزيد من حرارة الأيض وتعجّل في حرق السعرات الحرارية.

 

الّا أن فوائد الحبهان للتخسيس لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل أن الحبهان يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضم وتخليص الجسم من السموم والفضلات المتراكمة في الأمعاء.

 

ويعمل الحبهان ايضاً على المساعدة في ادرار البول ما يؤدي الى تخلص الجسم من السوائل والأملاح المحتبسة في الجسم ممّا يقلل من الوزن الزائد.

 

وصفة الحبهان والحليب لتقليل الوزن 

 

للاستفادة قدر الامكان من الفوائد الجمة للحبهان في عملية التخسيس يمكن استعماله من خلال إضافته الى الحليب من خلال هذه الوصفة:

 

المكونات

 

-  كوبان من الحليب

 

- ملعقتان صغيرتان من الحبهان المطحون

 

-سكر حسب الرغبة

 

 طريقة التحضير

 

ضعي الحليب على نار هادئة، وحرّكيه بين فترة وأخرى حتّى يسخن، ومن ثم اضيفي الحبهان المطحون اليه، وحرّكيه لمدّة خمس دقائق تقريباً، ومن ثم اضيفي اليه السكر حسب الرغبة وحركي المزيج قليلاً قبل اطفاء النار.

 

ينصح بتناول مشروب الحبهان والحليب مرّتين يومياً، فهو يُساعد على التخلّص من الدهون، خاصّة الدهون المتراكمة في منطقتي البطن، والأرداف.

 

اليكم المزيد كمن المعلومات عن طرق التخسيس عبر موقع صحتي: 

 

لخسارة الكيلوغرامات الزائدة هذه هي أهم اعشاب التخسيس 

هذه التمارين فعالة في تخسيس الأرداف فجربوها

لن تتصوّري مدى فعالية رجيم الليمون في التخسيس!

‪ما رأيك ؟