الحمص للتخسيس... ستفاجئك النتيجة حتماً!

الحمص للتخسيس... ستفاجئك النتيجة حتماً!

يحتوي الحمص على الكثير من الفوائد الغذائية التي تعود بالنتائج الايجابية على صحة الانسان، لا سيما وانه يعد أهم مصدر غذائي للنباتيين لأحتوائه على البروتين الذي يسد مكان اللحوم، اضافة الى انه يحتوي على الكالسيوم، حمض الفوليك، المنجنيز، النحاس، المغنيسيوم، الزنك، الفوسفور، الحديد، النحاس، الكربوهيدرات، الألياف، فيتامينات، تعد ضرورية دوماً لصحة الانسان. الا ان احداً قد لا يعرف العلاقة بين الحمص والرجيم وهل انه يساعد على تخفيض الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الحمّص للرجيم 

 

تشير العديد من الدراسات التي أجريت حول فوائد الحمص على الرجيم، الى ان هذا الصنف من البقوليات يعتبر من الوجبات الغذائيّة ذات السعرات الحراريّة القليلة، بسبب اعتباره غنياً بالألياف الغذائية التي تقاوم الإمساك ولكنّها تضيف شعوراً بالشبع والامتلاء وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه. 

 

ومن هنا أكدت العديد من الدراسات ان الحمص له قدرات مدهشه في فقدان الوزن مما يجعله واحداً من اهم المأكولات التي يشدد اخصائية التغذية على ضرورة تناوله،  نظراً لما يحتويه من قدرة على الشعور بالشبع، فبسبب محتواه العالي من الألياف الحمص يساعد على فقدان الوزن كما ان احتواءه على الألياف تساعد كثيراً في الحد من اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

هذا من دون ان ننسى ان الحمص يحتوي على بروتين عالي الجودة ، وهو مصدر جيد لحمض الفوليك والمنجنيز والحديد والنحاس والمغنيسيوم والموليبدينوم. النباتيون يمكن خلط الحمص مع الأرز أو الحبوب الكاملة للحصول على كمية صحية من البروتين في نظامهم الغذائي العادي.

 

وبالتالي وبنتيجة كل الفوائد التي سبق ذكرها حول الحمص في اتباع الحميات الغذائية يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة ان تحتوي جميع الوجبات هذا العضو المميز نظراً لفوائده الجمة على الصحة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل يحارب الحمص الدهون العنيدة؟

حضّري الحمص بطحينة بطريقة دايت

هل الحمص مفيد للرجيم؟

‪ما رأيك ؟