الحمية الكيتونية لخسارة الوزن دون التخلي عن الكربوهيدرات

الحمية الكيتونية لخسارة الوزن دون التخلي عن الكربوهيدرات

الحمية الكيوتينة تعني أن الجسم يكون في حالة لا يملك فيها ما يكفي من الجلوكوز ليمد الجسم بالطاقة، فيقوم الجسم بإنتاج جزيئات تسمى الكيوتين خلال التمثيل الغذائي وحرق الدهون. ويستخدم الكيوتين للطاقة بديلاً عن الجلوكوز للجسم خاصة للدماغ والقلب. ولذلك نقدم لكم عبر موع صحتي شرحاً لهذه الحمية الغذائية لاتباعها في حال الرغبة في انقاص الوزن بشكل كبير.

 

ماذا نأكل في الحمية الكيوتينية؟

 

تسمح الحمية الكيتونية بمقدار خمسين غراماً إلى ستين غراماً في اليوم من الكربوهيدرات، بما يعادل ٤ ملاعق من الأرز، وملعقة من البطاطا الشيبس تعادل 30 غراماً. ويفضل أن يتناول مرضى السكري من النوع الثاني فقط 30 غراماً من الكربوهيدرات في اليوم. أما البروتين فيمكن في البداية تناول أي كمية تريدونها منه، ولكن بعد مدة من الرجيم لا بد من التحكم بالكميات ومحاولة ضبطها بشكل أكبر.

 

وبالنسبة للدهون فلا بد أن تعرفوا أن معظم السعرات الحرارية في حمية الكيوتين مصدرها الدهون. وتعتمد كمية الدهون التي يحتاجها الإنسان على كمية البروتين والكربوهيدرات التي تدخل الجسم مقارنة مع الجهد الذي يبذلونه يومياً. ومن أهم العوامل التي تساعد على موازنة ما يدخل جسمكم من دهون وبين ما تصرفون من سعرات أن تلعبوا الرياضة يومياً نصف ساعة صباحاً ونصف ساعة مساءً. وتكون الرياضة كارديو وسريعة وقوية، مثل الركض. ومن الأفضل تناول الدهون من خلال زيت الزيتون على السلطة مثلا والجبنة والأفوكادو.

 

فوائد الرجيم 

 

أثبتت الدراسات أن هذه الحمية مفيدة جدا لمرضى السكري من النوع الثاني وأنها ساعدت كثيرين في ضبط السكر في الجسم، بل إنه يستخدم أيضا في علاج مرضى الصرع لأنه يناسبهم ويخفف من النوبات التي تنتابهم. من جهة أخرى تخفف هذه الحمية من حبوب البشرة، وهناك دراسات حالية تجرى لقياس تأثير الرجيم على الزهايمر. وينصح الاطباء بضرورة الانتباه أن من يتبع هذه الحمية لن يلاحظ خسارة الوزن قبل أسبوعين من اتباع الحمية.

 

اليكم المزيد من انواع الحميات من موقع صحتي:

 

اخسروا الوزن بفعالية مع اسهل رجيم نقترحه عليكم!

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

ما هو رجيم التنشيف؟ وكيف تطبقينه؟

 

‪ما رأيك ؟