هل يكون الخردل الحل المنتظر لمشكلة الكرش؟

هل يكون الخردل الحل المنتظر لمشكلة الكرش؟

الخردل نوع اساسي من التوابل، ويطلق عليه اسم المستردة، يحتوي على كميّة كبيرة من السيلينيوم والمغنيسيوم المفيد للصحة. كما انه يلعب دوراً مهماً في الحميات الغذائية للتخلص من الكرش، وهذا هو الموضوع الذي سنطرحه عبر موقع صحتي.

 

الخردل للتخلص من الكرش

 

لا شكّ في أن ظهور الكرش مشكلة كبيرة لدى معظم الأشخاص، وكثيراً ما تسبّب لهم الإحراج في مظهرهم الخارجيّ، ممّا يجعلهم يبتعدون عن أنواع معيّنة من الملابس. ويعود سبب ظهور الكرش إلى تراكم الدّهون حول الخصر، نتيجة اتّباع بعض العادات الخاطئة، كالإفراط في تناول الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحراريّة، بالإضافة إلى تناول الكثير من السكريّات، والكربوهيدرات مع عدم ممارسة أيّ مجهود بدنيّ لحرق تلك السعرات الحراريّة.

 

وتساعد بذور الخردل على نقصان الوزن؛ وذلك لاحتوائها على تركيبة من المواد التالية وهي: الفولات، والنياسين، والثيامين، وتلك المواد تقوم على تسريع عمليّة الأيض ممّا يؤدّي إلى فقدان الوزن. 

 

كما وتحتوي بذور الخردل على نسبة عالية من فيتامين ب المركّب مثل حمض الفوليك مثلاً والذي يساعد في تخسيس الأرداف والكرش. ولكن يجب ألّا يتمّ الاعتماد على الأعشاب وحدها في إنقاص الوزن؛ بل يجب أن تتمّ ممارسة التمارين الرياضية إلى جانبها واتّباع حمية غذائيّة مناسبة.

 

وصفة الخردل وعصير الليمون

 

تُمزج ملعقة صغيرة من الخردل واليانسون والشمّر والبردقوش والكمّون، مع نصف ملعقة من القرفة المطحونة، وربع ملعقة من الزّنجبيل وعصير نصف ليمونة، نخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ نضيفها إلى لتر من الماء المغلي ونغطّيها. نتركها لمدّة ليلة كاملة، ثم نصفّى المزيج، ونتناول كوباً واحداً من المزيج السابق يوميّاً بعد كلّ وجبة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الكرش:

 

كيف اتخلص من الكرش؟ اليك الجواب على سؤالك

رجيم الكرش الفعال بـ١٤ يوماً فقط

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة