الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

الذرة من اكثر الاطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، ولطالما ظلم هذا الطعام باعتباره من النشويات فتم تجنب تناوله فور البدء بحمية غذائية، ولكن ما يغفله البعض هو أن له فوائد عديدة خصوصاً لإنقاص الوزن والحفاظ على الصحة عامة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد الذرة للتخلص من الوزن الزائد.

 

فوائد الذرة في إنقاص الوزن

 

تحتوي الذرة على الفيتامينات، وهي غنية بالألياف المفيدة وتعزز صحة الجهاز الهضمي وتحتوي على مضادات للأكسدة التي تقي الإنسان من الزهايمر وبعض أنواع السرطان. وينصح أطباء السمنة الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد تناول الذرة في نظامهم الغذائي لكثرة فوائدها وعلى ما تحتوي من عناصر غذائية تساعد على التخلص من الوزن، وتعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة وتحد من إصابة الشخص بالترهلات في الجسم. وهي من أهم النباتات في العالم وتأتي ثالثة بعد القمح والأرز وهذا دليل واضح وكافٍ على أهميتها. ومن الممكن تناولها نيئة أو مشوية او مسلوقة، ولكن عند اتباع حمية غذائية ننصحكم بالذرة المشوية، وخصوصاً اذا كانت طازجة فقرن واحد من الذرة سيشعركم بالشبع لفترة من الوقت دون شك لذا يمكن الاعتماد عليه كوجبة خفيفة.

 

فوائد الذرة عموماً

 

لا تقتصر فقط فوائد الذرة على ما ذكرناه سابقاً من إنقاص الوزن بل بصفتها مصدراً للفيتامينات والمعادن تساعد الذرة أيضاً على المحافظة على سلامة الأعصاب وعمل الأنزيمات في الجسم وهي نبة خالية من الغلوتين لمن يعانون من حساسية لهذه المادة. الى جانب كل هذا هي أيضاً مدرة للبول وتمنع إحتباس الماء في الجسم وتقي من الإصابة بالجلطات الدموية وتعتبر علاجاً فعالاً لألم المفاصل وللمصابين بالروماتيزم.

 

لزيادة معلوماتكم حول طرق انقاص الوزن اقرأوا هنا:

 

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن أيضاً!

ريجيم الفجل... لخسارة الوزن بأسرع وقت

رجيم التوست... أحدث حمية لإنقاص الوزن سريعاً

‪ما رأيك ؟
من انوثة