الرجيم الأفضل لتخسيس الجسم في الصيف

الرجيم الأفضل لتخسيس الجسم في الصيف

يُعتبر الصيف من أفضل الفصول لإنقاص الوزن واتّباع حمية غذائيّة لحرق الدهون المتراكمة، خصوصاً وأنّه يتميّز بأنواع الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبٍ جيّدة من الفيتامينات والمعادن إضافة إلى نسبة كبيرة من الماء، كما يمكن استغلال الطقس الدافئ لتعزيز حرق الجسم للدهون.

لذلك نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النصائح الهامة لاتّباع الرجيم الأفضل للتخسيس في فصل الصيف.

 

تحديد السعرات الحرارية اليوميّة

يعتمد الرجيم الأفضل الذي يمكن اتباعه في الصيف للتخسيس، على تحديد السعرات الحراريّة التي يمكن إدخالها إلى الجسم يومياً بحيث يتمّ العمل على عدم تخطّيها.

ويمكن تحديد 1200 سعرة للإلتزام بها يومياً، ممّا يساعد الجسم على فقدانٍ سريع للوزن.

 

تقسيم الوجبات

يُفضّل تقسيم الوجبات خلال اليوم، إلى وجبة الفطور الصباحيّة ثمّ تناول وجبة خفيفة بعد ساعتين أو 3 ساعات، وبعد ذلك يكون الوقت قد حان لتناول وجبة الغداء ثمّ العشاء. ويمكن إضافة وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء مع التقدّم في الرجيم.

 

الإكثار من شرب الماء

يُعدّ الماء العنصر الأهمّ في كلّ الحميات الغذائيّة خصوصاً تلك التي تساعد على فقدان الوزن، بفضل قدرته على الحدّ من الشهية على تناول المزيد من الأطعمة إضافة إلى دوره الفعال في تعزيز عمليّة حرق الدهون.

كما أنّ الماء يُعتبر أساسياً في فصل الصيف، لأنّه يمدّ الجسم بالنشاط والحيويّة من خلال المساهمة في ترطيبه بشكلٍ مستمرّ.

 

تناول الأطعمة المشويّة

إنّ الرجيم الأفضل الذي يناسب فصل الصيف يعتمد على تناول الأطعمة المشويّة من دجاج ولحوم حمراء وأسماك وغيرها، الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن بطريقة صحية مع تزويد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائيّة.

 

السلطات

لعلّ ما يميّز فصل الصيف هو التركيز على تناول السلطات الغنيّة بالخضار، ممّا يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة له وبالألياف بشكلٍ خاص؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على عمليّة تخسيس الجسم ويدعمها ويزيد من النشاط والحيويّة خلال فصل الصيف الحارّ.

 

التركيز على الخضار والفواكه الصيفيّة

من المفيد الإعتماد على الخضار والفواكه الصيفيّة الطازجة في الوجبات الخفيفة، خصوصاً وأنّها غالباً ما تحتوي على سعرات حراريّة منخفضة إضافة إلى العناصر الغذائيّة المفيدة للجسم والتي تقيه من سوء التغذية أثناء الرجيم.

كما أنّ هذه الأنواع من المأكولات يمكن أن تحارب درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف وتمنح الجسم الرطوبة التي يحتاج إليها. ومن هذه الأطعمة نذكر: البطيخ، التفاح، الجوافة، الشمام، الكوسا، البندورة وغيرها.

 

بالإضافة إلى النصائح المذكورة، لا بدّ من الإستعداد نفسياً ومعنوياً لفقدان الوزن ومراجعة أخصائي تغذية والإلتزام بالنظام الغذائي الذي يحدّده للحصول على النتيجة المرجوّة في فقدان الوزن. 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة