الرجيم السريع خطر يهدد اجسادكم

الرجيم السريع خطر يهدد اجسادكم

يلجأ الكثير من الاشخاص الى الرجيم السريع سعياً منهم الى انقاص وزنهم بشكل سريع تخفيفاً للعذاب وللوقت. ولذلك فإنّ هذا الموضوع يؤدي الى نتائج سلبية على الرغم من مفاعيله السريعة، فمواصفات الرجيم السريع اضافة الى النتائج السلبية ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي.

 

مواصفات الرجيم السريع

 

يعتمد الرجيم السريع على القليل من السعرات الحرارية بصورة كبيرة، كما انه لا يحتوي على اي دهون مطلقاً، على الرغم من ان الجسم يحتاج الى هذا النوع من الدهون. كما ويستثنى معظم الأصناف الغذائية والتي تحتوي على المعادن والفتامينات الضرورية للجسم، على ان يحتوي على نوع واحد فقط من الطعام، على عكس الرجيم الصحي الذي يحتوي على أصناف مختلفة من الغذاء الصحي والمتوازن، كالبقوليات والفاكهة والخضر والماء والبروتينات والمعادن والأملاح والفيتامينات.

 

اضرار الرجيم السريع

 

اضافة الى فقدان المناعة، وتساقط الشعر بكثرة، والاصابة بمرض السكري، وتسارع نبضات القلب، فان الرجيم السريع لا يضمن فقدان دهون زائدة فى الجسم والتى تسبب السمنة، بل يحث على فقدان الماء وتكسير العضلات المهمة في الجسم ويبقي الدهون كما هي، خصوصاً وانه يصعب على الجسم حرق الدهون في فترة قصيرة.

وعند التوقف عن الرجيم يعود الجسم الى وضعه الطبيعي مع زيادة ملحوظة في كمية الدهون لتحل محل العضلات التي تم تكسيرها في الرجيم السريع وتكون النتيجة النهائية زيادة مفرطة فى الوزن والسمنة مع ضعف قوة الجسم على تقبل انواع الرجيم الاخرى لحرق الدهون.

كما يؤدي الرجيم السريع الى تسارع في دقات القلب وعدم التركيز ونقص الحديد وفقر الدم، اضافة الى ارتفاع حمض البوليك في الدم، والصداع والخمول والشعور بالاحباط واحمرار العينين.

 

اليكم المزيد من الحميات السريعة من موقع صحتي:

 

اكتشفوا تفاصيل رجيم الزبادي لحرق الدهون

العسل والثوم... مزيح سحري لحرق الدهون

تعرّفوا على أسرع رجيم في العالم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا