ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

تعتبر الفواكه من ابرز المأكولات التي يجب على الافراد تناولها طوال اليوم ولكن أكثرية الأشخاص يتناولوها بطريقة خاطئة. وبالتالي نقدم لكم عبر موقع صحتي السبل الصحيحة لتناول الفواكه للحصول على كامل فوائدها الغذائية.

 

متى يجب تناول الفواكه؟

 

يجب ألا تعتبر الفاكهة مكملاً غذائياً فقط يمكن ان نأكلها او نهملها بل يجب ان نأكلها وبكميات متوازنة وحسب الموسم اي يفضل تناول الفاكهة الطازجة بنت الموسم.

 

ان الطريقة الصحيحة لتناول الفواكه هي قبل او بعد الطعام بحوالي ساعة او اكثر فاذا تناولنا الفواكه مع اللحوم والدهون او بعدها مباشرة قد يؤدي هذا الى عرقلة مرور الفواكه للامعاء الدقيقة حيث المكان الملائم لهضم الفواكه. ولكن بخلطها مع وجبة البروتينات والدهون نجبر الفواكه على الاستقرار لوقت طويل حوالي ٦ ساعات في المعدة لتتعرض هناك للحرارة والرطوبة وهما العاملان الضروريان لتخمر الفواكه حيث تتحول لكحول مما يؤدي لاضطراب عملية الهضم. لذا يعتبر تناول الفواكه بعد الوجبات الغذائية مباشرة عمل ضار جداً مسبباً سوء الهضم والامتصاص وتكون الغازات.

 

ومن الأفضل دائماً ان نأكل الفواكه كل نوع على حدى وان نتجنب الخلط بين أنواع الفواكه أي في حال اردت ان تأكل أكثر من ثمره واحد في نفس الوقت لا بأس بذلك ولكن يجب ان تتمسك بالنوع. وتجنب الخلط بين الفواكه الحلوة مع الفواكه الحمضية. كما ان الالياف في الفواكه وغيرها تساعد على تحريك الطعام في المعدة. فدائماً ما نسمع بنصائح تناول اطعمه بها الياف في حال اشتكينا من عسر في الهضم فالألياف تساعد في عملية الهضم. لذا الفواكه الغنية بالألياف يفضل اكلها بعد الوجبات لانها تسهل عملية الهضم.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تناول الفواكه عبر هذه الروابط:

 

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

قشور الفواكه تساعدك على التألق

معتقدات خاطئة حول الفواكه

‪ما رأيك ؟
من انوثة