حاربي كلف الوجه بالغذاء الصحيح

حاربي كلف الوجه بالغذاء الصحيح

إن الميلانين هي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، فإن كانت الصبغة خفيفة تعطي الجلد بياضاً أو سماراً وكلما ازدادت الصبغة كثافة ازداد سواد البشرة. أما الكلف فهو بقع صغيرة داكنة اللون ويختلف لونها عن لون البشرة أكانت بيضاء او سمراء وفي الغالب ما تحدث في المناطق المعرضة للكثير من أشعة الشمس المباشرة. ومن الممكن الوقاية من الكلف وظهوره عن طريق بعض الأغذية كما سنرى في مقالنا اليوم من موقع صحتي.

 

أسباب الإصابة بكلف الوجه

 

في بعض الحالات قد يصيب العديد من الأشخاص بمشاكل التلف في الوجه دون أسباب محددة كالتي سنذكرها بحالتنا التالية ومن الممكن علاج هذه المشاكل كما سنرى لاحقاً. أما عند المرأة الحامل فمن الممكن أن تصاب بالكلف في الوجه بنسب عالية ويعود ذلك الى تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل بالإضافة الى بعض الاحيان حين تلجأ المرأة الى حبوب منع الحمل.

 

علاج الإصابة بكلف الوجه

 

في بعض الحالات قد يحاول الأشخاص تفادي علاج الأدوية واللجوء الى علاجات طبيعية ومن هنا نرجع الى مطبخنا الصيدلية الموثوقة. من أشهر علاجات الكلف؛ الى جانب الوقاية من أشعة الشمس المباشرة والتوقف عن استعمال حبوب منع الحمل؛ يأتي الغذاء ليحل في مكانه في التخلص من هذه المشكلة المزعجة. إن تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الفيتامين سي كالليمون مثلاً والفيتامين إي يمنع إنتاج المزيد من الميلانين في خلايا البشرة ونتيجة لذلك يخف ظهور الكلف كثيراً، ومن هذه الأطعمة المضادة للكلف نذكر:

 

الطماطم: تحتوي الطماطم على الكثير من مادة الفيتامين س وتعتبر هذه الخضار واقية من الكلف والنمش الغامق اللون، كوب واحد من عصير الطماطم الطازج يومياً وستلاحظون الفرق في أسبوع واحد.

 

الكيوي: من أكثر الفواكه التي تحتوي على الألياف هي فاكهة الكيوي بالإضافة الى الفيتامين ي و د وكاليوم وفوسفور وبوتاسيوم.

 

من الخضراوات التي تحتوي على الكثير من الفيتامين س هي: القرنبيط، الملفوف، الكراث، الكرفس، البروكولي.

 

اعرفي اكثر عن مشكلة الكلف من خلال الروابط التالية: 

 

كلف الحمل... مشكلة تحتاج عناية مكثّفة

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن الكلف مع طبيب الجلد د. روي مطران

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا