الفشار الخالي من الزيت وجبة خفيفة لذيذة وصحية

الفشار الخالي من الزيت وجبة خفيفة لذيذة وصحية

الفشار هو عبارة عن وجبة خفيفة واسعة الإنتشار، محبوبة من الكبار والصغار، تتميّز بقرمشتها وطعمها اللذيذ، كما أنها سهلة التحضير، غير مكلفة ومتوفّرة للجميع.

فما هي فوائد تناول الفشار، وكيف يتم تحضيره؟ وكل ما يجب أن تعرفيه عن الفشار المحضَّر من دون زيت في السطور التالية.

فوائد الفشار

من ميزات الفشار أنه من الوجبات الخفيفة المسلية التي يمكن تناولها من دون الشعور بأي ذنب أو ندم لأنه لا يحتوي الكثير من السعرات الحرارية، وفي الوقت عينه هو غني بالعناصر الغذائية المفيدة.

فحبّات الذرة الصفراء التي يتم تحضير الفشار منها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، كونها تساعد في التخلص من فضلات الطعام التي تتراكم في الجسم، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبذلك تلعب دوراً في التنحيف.

وأيضاً يحتوي الفشار على نسبة عالية من البروتين ومن الحديد ومن الفوسفور، وكون الذرة من الأطعمة الخالية من الغلةتين، فإن ذلك يجعل الفشار من الوجبات الخفيفة المثالية للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح.

وللحصول على وجبة خفيفة قليلة السعرات الحرارية، من الأفضل أن يتم تحضير الفشار من دون إضافة الزيت، وبهذه الطريقة نحصل على الفائدة من دون كيلوغرامات زائدة.

تحضير الفشار من دون زيت

سوف تحتاجين فقط إلى طنجرة مع غطاء محكم وقاع مسطّح، ملعقتين من حبوب الذرة الناشفة.

سخّني الطنجرة على نار متوسّطة، ضعي فيها حبات الذرة، وقومي بتحريكها حتى تبدأ حبات الذرة بالتفرّق عن بعضها البعض، غطّي الطنجرة واستمعي إلى صوت فرقعة الحبات.
من المهم أن تقومي بتحريك الطنجرة كل عشر ثوانٍ حتى تضمني أن لا يحترق الفشار في داخلها، عندما يخف صوت الفرقعة بمعدل واحدة كل ثانيتين، أطفئي النار وغطي الطنجرة لمدة دقيقة واحدة ومن ثم قدّمي الفشار.

في هذه المرحلة يمكنك أن تضيفي الملح أو أي نكهة أخرى على الفشار الساخن، وأن تستمتعي به مع أفراد أسرتك.


تعرّفي على المزيد من الوجبات الخفيفة في ما يلي:

وجبات خفيفة تساعدكم في الحفاظ على وزنكم في الشتاء
وجبات خفيفة بالبروتين لجسم سليم
٤ وجبات خفيفة غنية بالبروتين

‪ما رأيك ؟
من انوثة